الاستراتيجيات الإقناعية المستخدمة في تطبيقات التسويق الإلكتروني

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس بقسم العلاقات عامة والإعلان بكلية الإعلام- جامعة سيناء – القنطرة شرق.

المستخلص

بدأ الاهتمام بتطبيقات التسويق الالكتروني في تنظيم عميلة البيع والشراء تزداد بشكل ملحوظ ويتم الاعتماد عليها من قبل الجمهور، ويتم تحديد حجم الشراء والتفاعل مع التطبيقات من خلال عرض المنتج.
تقوم تطبيقات التسويق الالكتروني بدور فعال في عملية البيع والشراء خاصة في ظل التحول الرقمي الذي يشهده العالم حاليًا، من هنا تأتى أهمية البحث في التعرف على الاستراتيجيات الأقناعية المستخدمة لتطبيقات التسويق الالكتروني، وتهدف الدراسة إلى دور الاستراتيجيات الأقناعية المستخدمة في تلك التطبيقات، انعكاس هذا الدور على الجمهور من حيث التفاعل، ومدي وصول الرسالة للجمهور المستهدف. وأخيرًا حجم الأقناع والشراء على تلك التطبيقات. ويهدف هذا البحث إلى التعرف على الاستراتيجيات الأقناعية المستخدمة في تطبيقات التسويق الالكتروني وتمثلت في
تساؤلات الدراسة:

ما الاستراتيجيات الإقناعية المستخدمة في تطبيقات التسويق الالكتروني؟
أسباب اختيار تطبيقات التسويق الالكتروني للشراء؟
مدى اعتماد المستخدمين للتطبيقات التسويق الالكتروني؟
أسباب تفضيل تطبيقات التسويق الالكتروني؟
ما عناصر الجذب داخل تطبيقات التسويق الالكتروني؟

اعتمد الباحث على نظرية ثراء الوسيلة media richness theory، حيث عرف الثراء richness بأنه الأفعال التي تساعد في توضيح القضايا الغامضة من اجل توضيح الفهم في الوقت المناسب ، وتنتمي الدراسة إلى البحوث الوصفية، وتحدد مجتمع الدراسة في تطبيقات التسويق الالكتروني (منيوزelmenus طلبات -  talabat وفرها - waffarha  رابت - rabbit انستا شوب instashop  breadfast -برد فاست mrsool- مرسول (والمنشورات التي تم تداولها ونشرها على هذه التطبيقات.

الكلمات الرئيسية