اهتمت الدراسة بالتعرف على استخدام الواقع المعزز في تسويق العلامات التجارية وعلاقته بسلوك الشراء لعينةمن المستهلكين بمدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة خاصة وأن نسبة 66% من المستهلكين بالإمارات العربية المتحدة يعتمدون على الواقع المعزز في التسوق.ونظرًا لطبيعة التطور التقني المتسارع على المستوى العالمي، اهتمت الدراسة بطبيعة استخدامات وتأثيرات تطبيقات الواقع المعزز على قرار الشراء لدى المستهلكين. واعتمدت الدراسة على منهج المسح بأسلوب العينة المتاحة من مستخدمي تطبيقات الواقع المعزز بمدينة دبي، الذين تم تطبيق الاستبيان الإلكتروني عليهم. وتوصلت الدراسة إلى العديد من الدلالات العلمية، أهمها زيادة الاعتماد على تطبيقات الواقع المعزز في التسوق لدى العينة، وبصفة خاصة منتجات العلامات التجارية الخاصة بالأزياء والموضة، والأثاث والديكور، والمطاعم والفنادق والسيارات والأجهزة الإلكترونية الحديثة، وكشفت الدراسة أن دوافع المنفعة تعد أهم أسباب استخدام التطبيقات، فضلًا عن إتاحة حرية المقارنة بين العلامات التجارية، والمساعدة في خلق الحاجة إلى الشراء، ومساعدتها في دعم القرار الشرائي لعينة المستهلكين.
لاشين, حنان ياسين. (2024). استخدام الواقع المعزز في تسويق العلامة التجارية وعلاقته بالسلوك الشرائي لعينة من المستهلكين بمدينة دبي. المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2024(87), 257-288. doi: 10.21608/ejsc.2024.357160
MLA
حنان ياسين لاشين. "استخدام الواقع المعزز في تسويق العلامة التجارية وعلاقته بالسلوك الشرائي لعينة من المستهلكين بمدينة دبي", المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2024, 87, 2024, 257-288. doi: 10.21608/ejsc.2024.357160
HARVARD
لاشين, حنان ياسين. (2024). 'استخدام الواقع المعزز في تسويق العلامة التجارية وعلاقته بالسلوك الشرائي لعينة من المستهلكين بمدينة دبي', المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2024(87), pp. 257-288. doi: 10.21608/ejsc.2024.357160
VANCOUVER
لاشين, حنان ياسين. استخدام الواقع المعزز في تسويق العلامة التجارية وعلاقته بالسلوك الشرائي لعينة من المستهلكين بمدينة دبي. المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2024; 2024(87): 257-288. doi: 10.21608/ejsc.2024.357160