المجلة المصرية لبحوث الإعلام وهى دورية علمية محکمة، صدر العدد الأول منها يناير 1997، والمجلة متخصصة فى مجال بحوث الإعلام وتعد من الدوريات الرائدة على مستوى الوطن العربي وتصدر عن کلية الإعلام جامعة القاهرة وتقوم بطرح أعدادها للبيع حتى تکون في متناول الباحثين والدارسين للاستفادة من الأبحاث العلمية المحکمة والمنشورة في کل عدد، کما تحرص إدارة الکلية على توفير نسخ من أعداد المجلة في المکتبة الخاصة بالکلية.
المجلة تسمح بإتاحة وتحميل واستخدام محتواها ومشارکته مع الاخرين بلا أي قيود، وأن جميع المقالات المنشورة في المجلة متاحة مجانا وبشکل فوري عند صدورها، والمؤلفين والقراء لا يتحملون أي نفقات مقابل الاطلاع على محتوى المجلة. المجلة تنشر محتوياتها وفقا للترخيص المفتوح CC-BY-NC Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License وهو يسمح بالاتاحة المجانية الفورية للمحتوى، ويسمح لآي قارئ بالقراءة، والتحميل والنسخ والطبع والتوزيع.
تسمح المجلة للمؤلف (المؤلفين) بالاحتفاظ بحقوق النشر والاحتفاظ بحقوق النشر دون أي قيود.
سياسة الأقتباس:
المجلة لديها سياسة صارمة ضد الاقتباس. يتم فحص جميع المقالات المقدمة باستخدام برنامج إلكتروني للتحقق من نسبة الاقتباس. يتم رفض المقالات المقدمة ذات نسبة الاقتباس غير المقبولة من قبل المجلة.