فاعلية قنوات التسويق الرقمى فى دعم الخدمات المصرفية من وجهة نظر مديري التسويق بالبنوك المصرية:

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس بقسم العلاقات العامة بكلية الإعلام- جامعة 6 أكتوبر

المستخلص

   سعت الدِرَاسَةِ إلي تحقيق هدف رئيسي وهو " " تقيم مديرين التسويق (رؤساء القطاعات- مديرين الإدارات الخاصة بتقديم وترويج منتجات وخدمات البنك إلى العملاء- مساعدين المديرين) بالبنوك المصرية عينة الدراسة ( البنك الأهلى- بنك مصر- بنك المصرف المتحد) لفاعلية قنوات التسويق الرقمى فى دعم الخدمات المصرفية و تحقيق الأهداف الترويجية للبنك ومدي الاستفادة منها في دعم الخدمات المصرفية ،ومقترحاتهم حول هذا الشأن " واعتمدت الدراسة على استخدم دليل المقابلة على عينة متاحة قوامها (33) من مديرين التسويق في البنوك المصرية عينة الدراسة (رؤساء ومديرين قطاعات الإتصال المؤسسى ومساعديهم- رؤساء ومديرين قطاعات التسويق الرقمى ومساعديهم – مديرين بعض الادارات الخاصة بتسويق المنتجات والخدمات البنكية ومساعديهم وتم تطبيق الدراسة على الإدارات التسويقية عينة الدراسة في الفترة مابين (بداية أغسطس 2022- حتى نهاية نوفمبر 2022)وأوضحت النتائج أن توظيف قنوات التسويق الرقمي من قبل البنوك حققت مجموعة من الأهداف التى تساعد البنوك المصرية فى دعم الخدمات المصرفية، كما أوضحت النتائج وجود العديد من أوجه النجاح التى حققتها البنوك من وراء الاهتمام بقنوات التسويق الرقمي ؛كما أوضحت النتائج وجود العديد من المعوقات والتهديدات التي تواجه البنوك المصرية عينة الدراسة من أجل التفعيل الأمثل لسياسات التسويق
 

الكلمات الرئيسية