تستكشف هذه الدراسة الكيفية فعالية البرامج التدريبية للتربية الإعلامية الرقمية في مواجهة خطاب الكراهية عبر المنصات الرقمية، من خلال مقابلات متعمقة شبه منظمة مع 10 من صانعي المحتوى الذين شاركوا في برنامج تدريبي وجاهي في مركز تدريب راديو هولندا RNTC في الفترة من سبتمبر– أكتوبر 2022، بعنوان "الإعلام الرقمي في مواجهة المعلومات المضللة وخطاب الكراهية". وتشير النتائج إلى أن المشاركين وجدوا تطورا ملحوظا في كفاءتهم في تحديد خطاب الكراهية ومكافحته بعد مشاركتهم في البرنامج التدريبي، علاوة على ذلك، تم تطبيق المعرفة والمهارات المكتسبة بنجاح من قبل المشاركين، الذين قاموا بمشاركتها لاحقًا مع صانعي المحتوى الآخرين. وتقدم الدراسة عددا من المقترحات حول أفضل الممارسات لخلق بيئات إيجابية وشاملة على المنصات الرقمية، وتحسين برامج التربية الرقمية التي تهدف إلى تمكين صانعي المحتوى من مواجهة خطاب الكراهية عبر الإنترنت.
أسامة, ياسمين. (2023). مكافحة خطاب الكراهية عبر الإنترنت: دراسة كيفية لبرامج التدريب للتربية الإعلامية. المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2023(84), 189-240. doi: 10.21608/ejsc.2023.325444
MLA
ياسمين أسامة. "مكافحة خطاب الكراهية عبر الإنترنت: دراسة كيفية لبرامج التدريب للتربية الإعلامية", المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2023, 84, 2023, 189-240. doi: 10.21608/ejsc.2023.325444
HARVARD
أسامة, ياسمين. (2023). 'مكافحة خطاب الكراهية عبر الإنترنت: دراسة كيفية لبرامج التدريب للتربية الإعلامية', المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2023(84), pp. 189-240. doi: 10.21608/ejsc.2023.325444
VANCOUVER
أسامة, ياسمين. مكافحة خطاب الكراهية عبر الإنترنت: دراسة كيفية لبرامج التدريب للتربية الإعلامية. المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2023; 2023(84): 189-240. doi: 10.21608/ejsc.2023.325444