تقييم طلاب الإعلام التربوى لأداء المواطن الصحفى من المنظور الأخلاقى وفق دراستهم الأكاديمية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس بقسم الإعلام التربوى بكلية التربية النوعية- جامعة بنها

المستخلص

تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على تقييم طلاب الإعلام التربوى لأداء المواطن الصحفى من المنظور الأخلاقى وفق دراستهم الأكاديمية، من خلال التعرف على المهارات ذات الصلة بالمعايير الأخلاقية التى تسعى بعض المقررات الدراسية إلى إكسابها، بالإضافة إلى الكشف عن مدى إلتزام المواطن الصحفى بالمعايير الأخلاقية فى تغطيته الصحفية من خلال دراسة ميدانية طبقت على عينة عمدية قوامها (300) مفردة من الذكور والإناث من طلاب الإعلام التربوى المقيدين بالفرقة الثالثة والرابعة بكليات التربية النوعية بالجامعات المصرية (بنها-القاهرة-عين شمس) فى الفترة ) فى الفترة من4/1/ 2021 إلى 15/ 2021/5، وإستخدمت الدراسة أداة الإستبيان كأداة لجمع المعلومات، فى إطار منهج المسح بالعينة، وقد أشارت نتائج الدراسة إلى:

تأكيد 50.7% من طلاب الإعلام التربوى على أن المقررات الدراسية (تسهم بدرجة كبيرة) فى إكسابهم المعايير الأخلاقية للممارسة المهنية.
أشار76.7% من طلاب الإعلام التربوى إلى إلتزام المواطن الصحفى بالمعايير الأخلاقية (بدرجة متوسطة).

الكلمات الرئيسية