مع زيادة تلاشي الحدود والاندماج بين ممارسات العلاقات العامة الرقمية والافتراضية؛ تفرض الحتمية التكنولوجية على العاملين في مهنة العلاقات العامة في المنظمات، ملاحقة ومواكبة التطورات التكنولوجية، وتوظيف الذكاء الاصطناعي لتحقيق الأهداف التسويقية للعلاقات العامة. تهدف الدراسة إلى رصد وتحليل دلالات الواقع المعزز والواقع الافتراضي من خلال التحليل السميولوجي لعينة من الرسائل الغامرة، وتنتمي منهجياً إلى الدراسات التحليلية المقارنة، في نطاق الجولات الافتراضية المٌصوره بزاوية 360 درجة. غلب التشابه على الغالبية العظمى لدلالات الرسائل الغامرة عينة الدراسة؛ في عدة عناصر منها التحليل التشكيلي للصورة، البناء المنطقي للأحداث، زوايا التصوير، أحجام اللقطات؛ وظهر الاختلاف في توزيع الكتل،مكونات الصورة،الإيقاع،نسيج العلاقات بين الشخصيات،إتاحة الاستداره والتفاعل من المستخدم،تشغيل/ايقاف المحتوى. رصدت الباحثة اختلافاً طفيفاً في معايير الثراء ومنها الإرسال المتعدد للإشارات في آن واحد، والرموز اللفظية/غير اللفظية؛ وساد التشابة استراتيجيات العلاقات العامة التسويقية التي تبنتها الجولات الافتراضية محل الدراسة.
ثابت, غادة سيف. (2023). الحتمية التكنولوجية وسيمولوجيا الواقع المعزز والواقع الافتراضي في العلاقات العامة التسويقية. المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2023(84), 193-243. doi: 10.21608/ejsc.2023.322649
MLA
غادة سيف ثابت. "الحتمية التكنولوجية وسيمولوجيا الواقع المعزز والواقع الافتراضي في العلاقات العامة التسويقية", المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2023, 84, 2023, 193-243. doi: 10.21608/ejsc.2023.322649
HARVARD
ثابت, غادة سيف. (2023). 'الحتمية التكنولوجية وسيمولوجيا الواقع المعزز والواقع الافتراضي في العلاقات العامة التسويقية', المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2023(84), pp. 193-243. doi: 10.21608/ejsc.2023.322649
VANCOUVER
ثابت, غادة سيف. الحتمية التكنولوجية وسيمولوجيا الواقع المعزز والواقع الافتراضي في العلاقات العامة التسويقية. المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2023; 2023(84): 193-243. doi: 10.21608/ejsc.2023.322649