يتناول هذا البحث دور آليات التسويق الحسي لشركات الأغذية العاملة في مصر ودورها إدارة سمعه العلامة الالكترونية وذلك في إطار نظريه الارتباط من خلال الاعتماد على منهج دراسة الحالة وتم تطبيق البحث على عينه عمديه قوامها 400 مفردة من عملاء الشركات عينه الدراسة كما تسعى الباحثة من خلال هذه الدراسة لتقديم دليل استرشادي للمسوقين والمعلنين لكيفية استخدام هذا النوع الحديث نسبيا في إدارة سمعه المنظمة وعلامتها التجارية وقد توصلت الدراسة أن تقييم الجمهور للتسويق الحسي ككل إيجابي، ولوحظ سيطرة مشاعر المتعلقة بالعلامة التجارية، يليها مشاعر الحماس والهيمنة على الجمهور، فأوضحت النتائج أن التوجه العام لدى الجمهور متقارب مع عملية التفسير والاحتفاظ والاسترجاع والارتباط بالعلامة التجارية .