دور الحملات الإعلامية في القنوات الفضائية في توعية المراهقين بقضية المخدرات

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

أستاذ مساعد بقسم الإعلام وثقافة الأطفال بکلية الدراسات العليا للطفولة، جامعة عين شمس.

المستخلص

 
تعد الحملات الإعلامية أکثر الأشکال البرامجية انتشاراً في الآونة الأخيرة، وقد لاحظ الباحث أن وزارة التضامن الاجتماعي قد لجأت لهذا الشکل البرامجي لتقديم التوعية بقضية المخدرات، وکيفية الوقاية منها، والتوعية مراکز مکافحة الإدمان في مصر، ويعد المراهقون من أکثر المراحل العمرية تأثراً لما تتصف به هذه المرحلة من متغيرات، لذا قام الباحث بدراسة استطلاعية على عينة قوامها (40 مفردة) بما يمثل 10% من عينة البحث الأصلية لذا تمثلت مشکلة الدراسة في تساؤل رئيسي هو " ما دور الحملات الإعلامية في القنوات الفضائية في توعية المراهقين بقضية المخدرات؟ "

الكلمات الرئيسية