أسلوب الدعاية الأمريکية في العراق:

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ مساعد بقسم الاتصال الجماهيرى بکلية الاتصال - جامعة الشارقة.

2 مدرس بقسم الاتصال الجماهيرى بکلية الاتصال - جامعة الشارقة.

المستخلص

تنطلق أهمية هذه الدراسة من ثلاث منطلقات أساسية:
أولهما: ندرة الدراسات الإعلامية المعنية بتحليل الأساليب الدعائية على المستوى المحلي والعالمي، وثانيهما: زيادة الإهتمام بهذه القضية خاصة بعد ما آلت إليه الحرب والإختلاف حول الأسباب الرئيسية لهذه الحرب، وثالثهما: أن الدعاية بما تتمتع به من قوة تأثيرية في الرأي العام، تستطيع أن توجه الأمور، خاصة إذ استخدمت بطريقة علمية. من هنا تتحدد مشکلة الدراسة في التعرف على الأساليب الدعائية المختلفة في الحرب على العراق.

الكلمات الرئيسية