الأجندة التوافقية بين وسائل الإعلام وقادة الرأي تجاه قضايا الإصلاح الاقتصادي في المجتمع السعودي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

الأستاذ المساعد بقسم الصحافة والنشر الالکتروني بکلية الإعلام والاتصال - جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

المستخلص

استهدفت الدراسة الحالية التعرف إلى مدى توافق أو اختلاف الأجندة التوافقية بين وسائل الإعلام وقادة الرأي تجاه قضايا الإصلاح الاقتصادي في المجتمع السعودي في ضوء البيئة الجديدة للإعلام التفاعلي؛ بالتطبيق على عينة من حسابات الصحف الورقية (الرياض، الاقتصادية)، والصحف الالکترونية (سبق، عاجل)، وخمسة من قادة الرأي المؤثرين في الشأن الاقتصادي، وذلک بحسب الأعلى متابعة في شبکة تويتر للتواصل الاجتماعي، خلال ثلاثة أشهر من 1/9-30/11/2016.

الكلمات الرئيسية