من خلال التعرض للدراسات السابقة التي تناولت أخلاقيات الإعلام اتضح للباحث أن هناک دراسات حاولت الوقوف علي دور مقررات الأخلاقيات الإعلامية من خلال تحليل محتوي هذه المقررات التي يتم تدريسها في الجامعات العربية (عايش، 2016). وأن دراسات أخري حاولت التعرف علي دور مقررات أخلاقيات الإعلام من خلال رأي طلبة کلية الاتصال (نصر، 2016). وجاءت هذه الدراسة لتغطية محور جديد وهو الوقوف علي دور مقررات الأخلاقيات الإعلامية في تعزيز التکوين المهني والأخلاقي للصحفيين من خلال رأي الصحفيين أنفسهم ، حيث تتبلور مشکلة الدراسة في رؤية القائمين بالاتصال في الصحف الإماراتية لدور مقررات أخلاقيات الإعلام التي درسوها في البرامج الجامعية في تعزيز تکوينهم المهني والأخلاقي، وذلک للتعرف علي مدي فاعلية وکفاءة هذه المقررات وعلي جوانب القصور الأکاديمي التي ينبغي الالتفات إليها في البناء المعرفي لمناهج ومقررات أخلاقيات الإعلام في الجامعات العربية.
المکاوي, بسام عطية محمد. (2018). مقررات أخلاقيات الإعلام في برامج الجامعات العربية ودورها في تعزيز التکوين المهني للصحفيين. المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2018(64), 359-386. doi: 10.21608/ejsc.2020.87088
MLA
بسام عطية محمد المکاوي. "مقررات أخلاقيات الإعلام في برامج الجامعات العربية ودورها في تعزيز التکوين المهني للصحفيين", المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2018, 64, 2018, 359-386. doi: 10.21608/ejsc.2020.87088
HARVARD
المکاوي, بسام عطية محمد. (2018). 'مقررات أخلاقيات الإعلام في برامج الجامعات العربية ودورها في تعزيز التکوين المهني للصحفيين', المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2018(64), pp. 359-386. doi: 10.21608/ejsc.2020.87088
VANCOUVER
المکاوي, بسام عطية محمد. مقررات أخلاقيات الإعلام في برامج الجامعات العربية ودورها في تعزيز التکوين المهني للصحفيين. المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2018; 2018(64): 359-386. doi: 10.21608/ejsc.2020.87088