فاعلية استخدام مواقع التواصل الاجتماعي ومنصات البحث الالکترونية کإستراتيجية لتسويق الذات:

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

أستاذ مساعد بقسم الإعلام بکلية الاتصال والإعلام - جامعة الملک عبد العزيز

المستخلص

ا تتحدد المشکلة البحثية في دراسة وتحليل فاعلية استخدام موقع التواصل الاجتماعي (Linkedin) ومنصة بوابة البحث (Research Gate) والتى تمکن أعضاء المنصة من الحفاظ على منشوراتهم الخاصة، ومتابعة الباحثين الآخرين، کإستراتيجية لتسويق الفرد لذاته بعيدا عن الطرق التقليدية، وذلک سعيا لبيان أبعاد هذا الاستخدام، وصولا الي وضع استنتاجات ورؤية واضحة، وتحديد الطرح المستقبلي له.

الكلمات الرئيسية