هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على دور القائم بالاتصال في الارتقاء بالخدمة الإلكترونية عبر المنصات الإلكترونية لمؤسسات التعليم العالي وبشكل خاص منصة زاد جامعة سوهاج، واعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي كمنهج للدراسة في التطبيق باستخدام العينة العمدية لمديري النظام (MIS) عن طريق المقابلة (المتعمقة) لكافة مديري النظام (جهة الدعم الفني) لاستقراء آرائهم ووجهات نظرهم حول طبيعة عملهم ضمن المنصة الإلكترونية (زاد)، ووضع الخدمة الإلكترونية التي يقدمونها عبر هذه المنصة داخل جامعة سوهاج كأحد مؤسسات التعليم العالي، وتكونت العينة من (15) من مديري النظام (جهة الدعم الفني) بالتابعين لوحدة الخدمات الإلكترونية، وبالاعتماد على نظرية ثراء الوسيلة، وأشارت الدراسة لعدد من النتائج، منها: تسهم المنصات الإلكترونية في تحقيق إدارة أكثر كفاءة للبيانات وضمان نزاهة العمليات الإدارية والأكاديمية، مما يعزز من جودة التعليم الإلكتروني داخل المؤسسات الأكاديمية، أهمية التطوير من أداء الفئة البشرية المسئولة عن إدخال البيانات وتطوير إمكانياتها في التعامل مع البيانات عالية الجودة والمحدثة بشكل مستمر وتدريبهم بكفاءة على كل جديد عبر دورات متكررة تساعدهم في تطور إمكانات المنصات الإلكترونية وسهولة الولوج إليها بشكل فوري.
محمدين, أسماء عشري برعي. (2025). دور القائم بالاتصال في الارتقاء بالخدمات التعليمية عبر منصات مؤسسات التعليم العالي: دراسة كيفية على منصة زاد جامعة سوهاج. المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2025(91), 203-237. doi: 10.21608/ejsc.2025.435979
MLA
أسماء عشري برعي محمدين. "دور القائم بالاتصال في الارتقاء بالخدمات التعليمية عبر منصات مؤسسات التعليم العالي: دراسة كيفية على منصة زاد جامعة سوهاج", المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2025, 91, 2025, 203-237. doi: 10.21608/ejsc.2025.435979
HARVARD
محمدين, أسماء عشري برعي. (2025). 'دور القائم بالاتصال في الارتقاء بالخدمات التعليمية عبر منصات مؤسسات التعليم العالي: دراسة كيفية على منصة زاد جامعة سوهاج', المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2025(91), pp. 203-237. doi: 10.21608/ejsc.2025.435979
VANCOUVER
محمدين, أسماء عشري برعي. دور القائم بالاتصال في الارتقاء بالخدمات التعليمية عبر منصات مؤسسات التعليم العالي: دراسة كيفية على منصة زاد جامعة سوهاج. المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2025; 2025(91): 203-237. doi: 10.21608/ejsc.2025.435979