يهدف البحث إلى التعرف علي دور الرسوم المتحركة باليوتيوب في تنمية السلوكيات الاجتماعية للأطفال ذوي الهمم ودمجهم في المجتمع المصري ويعتمد البحث علي منهج (المسح) بشقيه الميداني و التحليلي والذي يعتمد علي تصميم استمارة تحليل مضمون وتطبيقها علي عينة من فيديوهات الرسوم المتحركة لذوي الهمم التي تعرض علي اليوتيوب وكذلك تصميم استمارتين استبيان استمارة تطبق علي الأخصائيين النفسين بالمدارس التي يتواجد بها طلاب من ذوي الهمم قوامها ( 147) واستمارة لعينة من الامهات لذوي الهمم قومها (207 ) مفرده, توصل البحث إلى مجموعة من النتائج أهمها توجد علاقة ارتباطية دالة إحصائيا عند مستوى (≤ 0.05) بين تعرض ذوي الهمم للرسوم المتحركة باليوتيوب وتنمية السلوكيات الاجتماعية لديهم حيث بلغ معامل الارتباط (0.562) ومستوى الدلالة (0.01) ,كما توجد علاقة ارتباطية دالة إحصائيا عند مستوى (≤ 0.05) بين تعرض ذوي الهمم للرسوم المتحركة باليوتيوب وقدرتهم على الاندماج في المجتمع، حيث بلغ معامل الارتباط (0.382) ومستوى الدلالة (0.01).
الولي, أسماء بكر الصديق توفيق, & احمد, سحر حسنى غريب. (2025). دور الرسوم المتحركة باليوتيوب في تنمية السلوكيات الاجتماعية للأطفال ذوي الهمم ودمجهم في المجتمع المصري. المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2025(91), 281-327. doi: 10.21608/ejsc.2025.424391
MLA
أسماء بكر الصديق توفيق الولي; سحر حسنى غريب احمد. "دور الرسوم المتحركة باليوتيوب في تنمية السلوكيات الاجتماعية للأطفال ذوي الهمم ودمجهم في المجتمع المصري", المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2025, 91, 2025, 281-327. doi: 10.21608/ejsc.2025.424391
HARVARD
الولي, أسماء بكر الصديق توفيق, احمد, سحر حسنى غريب. (2025). 'دور الرسوم المتحركة باليوتيوب في تنمية السلوكيات الاجتماعية للأطفال ذوي الهمم ودمجهم في المجتمع المصري', المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2025(91), pp. 281-327. doi: 10.21608/ejsc.2025.424391
VANCOUVER
الولي, أسماء بكر الصديق توفيق, احمد, سحر حسنى غريب. دور الرسوم المتحركة باليوتيوب في تنمية السلوكيات الاجتماعية للأطفال ذوي الهمم ودمجهم في المجتمع المصري. المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2025; 2025(91): 281-327. doi: 10.21608/ejsc.2025.424391