هدفت الدراسة إلى اختبار تأثير تقنيات الذكاء الاصطناعي متمثلة في تقنية الميتافيرس وتقنية مقدم المحتوى بالذكاء الاصطناعي علي فهم وتذكر الشباب الجامعي للمعلومات الواردة في محتوى الإعلامي الثقافي محل الدراسة، وتنتمي هذه الدراسة إلى الدراسات شبه التجريبية التي اعتمدت على المنهج التجريبي، وطبقت التجربة على (132) طالبًاً من طلاب قسم الإعلام بكلية الآداب جامعة حلوان، قُسموا إلى مجموعتين متساويتين، وذلك خلال الفترة من (27/4/2024) حتى (29/4/2024). وتوصلت نتائج الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية في متوسطات التذكر والفهم المغلق للمحتوى الإعلامي الثقافي بين المجموعة الأولى التي تعرضت لتقنية الميتافيرس والمجموعة الثانية التي تعرضت لتقنية مقدم المحتوى بالذكاء الاصطناعي، لصالح المجموعة الثانية، كما توصلت الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين الذكور والإناث داخل المجموعة الأولى التي تعرضت لتنقية الميتافيرس في متوسطات التذكر المغلق للمحتوى محل الدراسة لصالح الإناث، في حين أن المجموعة التي تعرضت للمحتوى الإعلامي الثقافي بتقنية مقدم المحتوى بالذكاء الاصطناعي لا يوجد بها فروق ذات دلالة إحصائية بين الذكور والإناث في متوسطات التذكر الحر والمغلق والفهم المغلق للمحتوى.
طه, هدير أحمد محمد. (2024). تأثير تقنيات الذكاء الاصطناعي علي فهم وتذكر الشباب الجامعي للمحتوى الإعلامي الثقافي (دراسة شبه تجريبية ). المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2024(89), 553-595. doi: 10.21608/ejsc.2024.390351
MLA
هدير أحمد محمد طه. "تأثير تقنيات الذكاء الاصطناعي علي فهم وتذكر الشباب الجامعي للمحتوى الإعلامي الثقافي (دراسة شبه تجريبية )", المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2024, 89, 2024, 553-595. doi: 10.21608/ejsc.2024.390351
HARVARD
طه, هدير أحمد محمد. (2024). 'تأثير تقنيات الذكاء الاصطناعي علي فهم وتذكر الشباب الجامعي للمحتوى الإعلامي الثقافي (دراسة شبه تجريبية )', المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2024(89), pp. 553-595. doi: 10.21608/ejsc.2024.390351
VANCOUVER
طه, هدير أحمد محمد. تأثير تقنيات الذكاء الاصطناعي علي فهم وتذكر الشباب الجامعي للمحتوى الإعلامي الثقافي (دراسة شبه تجريبية ). المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2024; 2024(89): 553-595. doi: 10.21608/ejsc.2024.390351