هدفت الدراسة للتعرف على استخدامات طلاب الإعلام التربوي لتطبيقات الذكاء الاصطناعي فى متابعة المقررات التعليمية وعلاقته بانتقاء المحتوى الرقمي لديهم، واستخدمت المنهج الوصفي بشقه الميداني بأسلوب المسح بالعينة كأداة لجمع البيانات، وتكونت العينة من (200) مفردة من طلاب الاعلام التربوي بكلية التربية النوعية جامعة طنطا، وتوصلت إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين أفراد العينة فى تطبيقات الذكاء الاصطناعي التى يفضل المبحوثين استخدامها للحصول على المقررات التعليمية عبر المنصات الرقمية، كذلك وجود فروق ذات دلالة احصائية بين أفراد العينة فى عناصر الجذب فى متابعة المقررات التعليمية عبر تطبيقات الذكاء الاصطناعي، فضلا عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية فى درجة الاستفادة من استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي لمتابعة المقررات التعليمية.