استهدفت الدراسة التعرف علي دور الصفحة الرسمية لحملة ECO EGYPT علي موقع الفيسبوك في الترويج للسياحة البيئية بمصر، وذلك من خلال تحليل مضمون المنشورات التي تناولتها الصفحة منذ بداية إطلاق الحملة في سبتمبر 2020م وحتي نهاية ديسمبر 2023م والتي بلغت (274) منشوراً بهدف التعرف علي أهم المضامين التي تناولتها الصفحة، وأهم الأساليب التي اتبعتها لتشكيل صور إيجابية للمحميات الطبيعية التي تناولت الترويج لها، وذلك في إطار نموذج تشكيل صور الوجهات السياحية كمدخل نظري، وتوصلت الدراسة إلي أن الصفحة استطاعت إظهار صورة إيجابية لوجهات السياحة البيئة المصرية التي تناولتها من خلال تقديم المحتوي الفريد الذي يستعرض ثروات مصر بمناطق المحميات الطبيعية؛ وما تشمله من مناظر طبيعية خلابة، وحيوانات، وطيور، وغطاء نباتي نادر بهدف تشجيع متابعي الصفحة علي زيارتها والاستمتاع بتجربة هذا النمط الفريد من السياحة.
محفوظ, إيناس حسن عبدالعزيز. (2024). دور الصفحة الرسمية لحملة ECO EGYPT علي موقع الفيسبوك في الترويج للسياحة البيئية في مصر:دراسة تحليلية. المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2024(89), 695-741. doi: 10.21608/ejsc.2024.381309
MLA
إيناس حسن عبدالعزيز محفوظ. "دور الصفحة الرسمية لحملة ECO EGYPT علي موقع الفيسبوك في الترويج للسياحة البيئية في مصر:دراسة تحليلية", المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2024, 89, 2024, 695-741. doi: 10.21608/ejsc.2024.381309
HARVARD
محفوظ, إيناس حسن عبدالعزيز. (2024). 'دور الصفحة الرسمية لحملة ECO EGYPT علي موقع الفيسبوك في الترويج للسياحة البيئية في مصر:دراسة تحليلية', المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2024(89), pp. 695-741. doi: 10.21608/ejsc.2024.381309
VANCOUVER
محفوظ, إيناس حسن عبدالعزيز. دور الصفحة الرسمية لحملة ECO EGYPT علي موقع الفيسبوك في الترويج للسياحة البيئية في مصر:دراسة تحليلية. المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2024; 2024(89): 695-741. doi: 10.21608/ejsc.2024.381309