سعت الباحثة في هذه الدراسة إلى التعرف على تأثير الإعلام الجديد على أساليب الممارسة الصحية لدى جمهور الشباب، كما تهدف الى معرفة درجة استخدام الشباب المصري للإعلام الجديد المتعلق بالممارسة الصحية. استخدمت الباحثة منهج المسح الاعلامي لجمهور الشباب المصري بطريقة العينة العشوائية العنقودية عن طريق توزيع استبيان على عينة بلغت 400 فردا ممثلة لمجتمع الدراسة. توصل البحث لعدد من النتائج أهمها :
الشباب المصري, عينة الدراسة, يتابعون وسائل الاعلام الجديد دائما. وجود علاقة ارتباطية ذات دلالة احصائية بين متابعة الاعلام الجديد وأساليب الممارسة الصحية. وجود علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين درجة اعتماد المبحوثين على الاعلام الجديد وبين أساليب الممارسة الصحية لديهم. أوصت الباحثة في دراستها بضرورة إجراء دراسة مقارنة بين تأثير الاعلام التقليدي والاعلام الجديد على الممارسات الصحية، كما اشارت الي ضرورة تفعيل مواثيق الشرف الاخلاقية في الاعلام الجديد حتى يؤدي ذلك لنشر الممارسات الصحية السليمة.
السيد, نهى مجدي محمد. (2024). تأثير الإعلام الجديد على أساليب الممارسة الصحية لدى جمهورالشباب. المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2024(88), 541-576. doi: 10.21608/ejsc.2024.371928
MLA
نهى مجدي محمد السيد. "تأثير الإعلام الجديد على أساليب الممارسة الصحية لدى جمهورالشباب", المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2024, 88, 2024, 541-576. doi: 10.21608/ejsc.2024.371928
HARVARD
السيد, نهى مجدي محمد. (2024). 'تأثير الإعلام الجديد على أساليب الممارسة الصحية لدى جمهورالشباب', المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2024(88), pp. 541-576. doi: 10.21608/ejsc.2024.371928
VANCOUVER
السيد, نهى مجدي محمد. تأثير الإعلام الجديد على أساليب الممارسة الصحية لدى جمهورالشباب. المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2024; 2024(88): 541-576. doi: 10.21608/ejsc.2024.371928