هدف البحث إلى التعرف على مدى استخدام الجمهور المصرى لتطبيقات الفيديو القصيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعى وعلاقته بالتحرر الاجتماعى لديهم وذلك من خلال الكشف عن حجم استخدام الجمهور المصرى لتطبيقات الفيديو القصيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعى، والتعرف على مستوى اتجاه الجمهور المصرى نحو التحرر الاجتماعى، وتنتمى هذه الدراسة إلى الدراسات الوصفية، وفى إطارها استخدم الباحث منهج المسح، واستخدم فى ذلك الاستبيان كأداة لجمع البيانات المطلوبة، وطبقت الدراسة على عينة عشوائية قوامها (767) مفردة من الجمهور المصرى، وتوصلت الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات المبحوثين على مقياس مستوى التحرر الاجتماعى تبعا لاختلاف مستويات استخدام تطبيقات الفيديو القصيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعى، كما توصلت إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات المبحوثين على مقياس مستوى تأثيرات استخدام تطبيقات الفيديو القصيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعى تبعا لاختلاف مستويات استخدام تطبيقات الفيديو القصيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعى، كما تبين اختلاف درجة توقع المبحوثين بقدرة تأثير استخدام تطبيقات الفيديو القصيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعى على الآخرين (الشخص الثالث) باختلاف درجة استخدام وسائل التفاعلية المتاحة عبر تطبيقات الفيديو.
خيرالله, هشام رشدى. (2024). استخدام الجمهور المصرى لتطبيقات الفيديو القصيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعى وعلاقته بالتحرر الاجتماعى لديهم. المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2024(86), 79-166. doi: 10.21608/ejsc.2024.353372
MLA
هشام رشدى خيرالله. "استخدام الجمهور المصرى لتطبيقات الفيديو القصيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعى وعلاقته بالتحرر الاجتماعى لديهم", المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2024, 86, 2024, 79-166. doi: 10.21608/ejsc.2024.353372
HARVARD
خيرالله, هشام رشدى. (2024). 'استخدام الجمهور المصرى لتطبيقات الفيديو القصيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعى وعلاقته بالتحرر الاجتماعى لديهم', المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2024(86), pp. 79-166. doi: 10.21608/ejsc.2024.353372
VANCOUVER
خيرالله, هشام رشدى. استخدام الجمهور المصرى لتطبيقات الفيديو القصيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعى وعلاقته بالتحرر الاجتماعى لديهم. المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2024; 2024(86): 79-166. doi: 10.21608/ejsc.2024.353372