"توظيف صور المشاهير باستخدام تقنية التزييف العميق في إعلانات اليوتيوب ودلالة هذه الصور"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس بقسم العلاقات العامة والإعلان كلية الإعلام وتكنولوجيا الاتصال جامعة جنوب الوادي

المستخلص

في السنوات القليلة أصبح المحتوى المصطنع أكثر واقعية ومصداقية بالعين المجردة والتزييف العميق هو إحدى هذه التقنيات الناشئة التي تسمح بإنشاء محتوى اصطناعي واقعي للغاية ويمكن تصديقه و هدفت الدراسة إلى التعرف على آلية تطبيق تقنية التزييف العميق في الإعلانات عبر اليوتيوب ومعرفة آلية توظيف صورة المشاهير ودلالتها  والصوت وحركات وتعابیر في الإعلانات وصنع محتوى يجذب الملتقى واعتمدت الدراسة على تحليل الدلالى للإعلانات وجاءت العينة عمدية للاعلانات التى اعتمدت على التزييف العميق واعتمد البحث على نظرية التلاعب بالمعلومات و استخلصت الدراسة ان اللقطات التى اوضحت شكل التزييف العميق فى الاعلانات جاءت فى الشكل فقط فى كل عينة الدراسة وجاءت درجة التزييف العميق فى الاعلانات مختلفة حيث جاء التزييف الكلى فى اعلان اديداس اما التزييف الجزئى جاء فى اعلان العطور واعلان مكافاة الائتمان اما العناصر المستخدمة فى التزييف العميق فى الاعلانات هى الصور والشخصيات وأصوات بشریة وحركات وتعابیر مستخدمة واستخدمت كلها فى اعلان اديداس اما اعلان العطور لم يستخدم الاصوات البشرية واعلان مكافاة الائتمان تم تطبيق تقنية التزييف العميق فى الاصوات الخاصة بابطال الاعلان اما اسلوب التزييف العميق جاء بشكل مباشر فى اعلان اديدادس من خلال ظهور شخصية اللاعب فى الملعب فى اكثر من صورة له واعلان مكافاة الائتمان من خلال ظهور اسماء ابطال الاعلان باسماء غير اسمائهم الحقيقية ولكن اعلان العطور جاء بشكل غير.
 
 
 
 
 
 
 
 

الكلمات الرئيسية