تسعى الدراسة إلى التعرف على كيفية استخدام اليوم السابع والمصري اليوم لصحافة الفيديو في تقديم محتوى خدمي من خلال تحليل الفيديوهات التى تقدم محتوى يفيد القارئ ويسهل حياته ، وتحديد مدى التفاعل مع الفيديوهات ، وطبيعة التعليقات ، ومدى رضا المستخدمين عن المحتوى المقدم. اعتمدت الدراسة على نظرية الثراء الإعلامي وكيفية استخدام الصحف لوسائل الإعلام الجديدة مثل الفيديو لإنتاج محتوى خدمي ناجح يفيد المتلقي ، ويحقق التفاعل بين الصحفي والمتلقي من خلال التعليقات التي تحدد مدى التفاعل مع وسائل الإعلام. أظهرت نتائج الدراسة الاهتمام بالمجال الاقتصادي الذى جاء في المرتبة الأولى في الصحيفتين ، وهو ما فرضته الأحداث العالمية التي أثرت بشكل كبير على الوضع الاقتصادي في مصر ، وقد تم الاعتماد على التقارير الإخبارية بشكل كبير في الصحيفتين ، وكان هناك تشابه فى الأفكار المعروضة في الفيديوهات ، ومن الأشكال الصحفية التي تم استخدامها أكثر باليوم السابع النشرات الإخبارية، و استخدمت الصحيفتان الحوار الهاتفي بين الصحفي والمصدر ، واعتمد المحتوى العلمي على مصادر غير موثوقة وهو ما ظهر فى تضارب المعلومات المعروضة بالفيديوهات.
منصور, ماري. (2023). توظيف اليوم السابع والمصرى اليوم لصحافة الفيديو لتحقيق الصحافة الخدمية. المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2023(85), 219-269. doi: 10.21608/ejsc.2024.338569
MLA
ماري منصور. "توظيف اليوم السابع والمصرى اليوم لصحافة الفيديو لتحقيق الصحافة الخدمية", المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2023, 85, 2023, 219-269. doi: 10.21608/ejsc.2024.338569
HARVARD
منصور, ماري. (2023). 'توظيف اليوم السابع والمصرى اليوم لصحافة الفيديو لتحقيق الصحافة الخدمية', المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2023(85), pp. 219-269. doi: 10.21608/ejsc.2024.338569
VANCOUVER
منصور, ماري. توظيف اليوم السابع والمصرى اليوم لصحافة الفيديو لتحقيق الصحافة الخدمية. المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2023; 2023(85): 219-269. doi: 10.21608/ejsc.2024.338569