تهدف هذه الدراسة إلى معرفة مدى مساهمة قنوات اليوتيوب في الترويج للثقافة الصينية للجمهور العربي ، واختيار عينة تمثيلية لقنوات اليوتيوب التي تروج للثقافة الصينية من خلال تحليل محتوى قناة Ms.V حيث اعتمدت الباحثة على المنهج الوصفي التحليلي بإستخدام أداة تحليل المحتوى لجمع البيانات حيث يتكون مجتمع الدراسة من 84 مقطع فيديو. اختارت الباحثة جميع مقاطع الفيديو التي تم تحميلها على القناة منذ إنشائها في 7 يوليو 2019 وحتى 31 ديسمبر 2020 لتحليل المحتوى الكمي و للإجابة على سؤال البحث؛ كيف يمكن استخدام قناة Ms.V للترويج للثقافة الصينية للجمهور العربي؟ وخلصت الباحثة إلى أن قناة Ms.V قد ساهمت بشكل كبير في معرفة الجمهور العربي بالثقافة الصينية من خلال الموضوعات التي تغطيها قناة Ms.V وتشمل؛ اللغة والأكل والملابس والعادات والإحتفالات والتكنولوجيا ونمط الحياة بشكل عام في الصين ، مما يساهم في تقليص الفجوة المعرفية بين الجمهور العربي والثقافة الصينية.
محرم, ضحى أحمد عبد الله. (2023). توظيف قنوات اليوتيوب في الترويج للثقافة الصينية للجمهور العربي قناةMs.V نموذجاً. المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2023(84), 1-39. doi: 10.21608/ejsc.2023.325437
MLA
ضحى أحمد عبد الله محرم. "توظيف قنوات اليوتيوب في الترويج للثقافة الصينية للجمهور العربي قناةMs.V نموذجاً", المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2023, 84, 2023, 1-39. doi: 10.21608/ejsc.2023.325437
HARVARD
محرم, ضحى أحمد عبد الله. (2023). 'توظيف قنوات اليوتيوب في الترويج للثقافة الصينية للجمهور العربي قناةMs.V نموذجاً', المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2023(84), pp. 1-39. doi: 10.21608/ejsc.2023.325437
VANCOUVER
محرم, ضحى أحمد عبد الله. توظيف قنوات اليوتيوب في الترويج للثقافة الصينية للجمهور العربي قناةMs.V نموذجاً. المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2023; 2023(84): 1-39. doi: 10.21608/ejsc.2023.325437