صفحات البرامج الحوارية عبر فيسبوك وتويتر واستقطاب القضايا الاجتماعية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس مساعد بقسم الإذاعة والتليفزيون بكلية الإعلام – جامعة القاهرة.

المستخلص

تتناول الدراسة صفحات البرامج الحوارية عبر فيسبوك وتويتر واستقطاب القضايا الاجتماعية، واستخدمت هذه الدراسة الوصفية منهج المسح الإعلامي، من خلال مسح مضمون عينة من صفحات البرامج الحوارية المتمثلة في صفحات برنامجي (مساء Dmc) و(الحكاية) عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، لمدة شهر من (7مايو -7 يونيو) 2022 بإجمالي (47) حلقة، لرصد كيفية تقديم صفحات البرامج الحوارية للموضوعات الاجتماعية لاستقطاب الجمهور.
وتوصلت الدراسة إلى عدة نتائج منها:

تمثلت أبرز "موضوعات الاستقطاب الاجتماعي" المطروحة عبر صفحات البرنامجين عينة الدراسة، في (العنف الأسري، مقترح قانون الأحوال الشخصية، الزيادة السكانية، البطالة، الانتحار والتحرش).
 

 
 

الكلمات الرئيسية