تتناول الدراسة صفحات البرامج الحوارية عبر فيسبوك وتويتر واستقطاب القضايا الاجتماعية، واستخدمت هذه الدراسة الوصفية منهج المسح الإعلامي، من خلال مسح مضمون عينة من صفحات البرامج الحوارية المتمثلة في صفحات برنامجي (مساء Dmc) و(الحكاية) عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، لمدة شهر من (7مايو -7 يونيو) 2022 بإجمالي (47) حلقة، لرصد كيفية تقديم صفحات البرامج الحوارية للموضوعات الاجتماعية لاستقطاب الجمهور. وتوصلت الدراسة إلى عدة نتائج منها:
تمثلت أبرز "موضوعات الاستقطاب الاجتماعي" المطروحة عبر صفحات البرنامجين عينة الدراسة، في (العنف الأسري، مقترح قانون الأحوال الشخصية، الزيادة السكانية، البطالة، الانتحار والتحرش).
واصف, نيفين ألفي عياد. (2023). صفحات البرامج الحوارية عبر فيسبوك وتويتر واستقطاب القضايا الاجتماعية. المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2023(84), 1931-1948. doi: 10.21608/ejsc.2023.324844
MLA
نيفين ألفي عياد واصف. "صفحات البرامج الحوارية عبر فيسبوك وتويتر واستقطاب القضايا الاجتماعية", المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2023, 84, 2023, 1931-1948. doi: 10.21608/ejsc.2023.324844
HARVARD
واصف, نيفين ألفي عياد. (2023). 'صفحات البرامج الحوارية عبر فيسبوك وتويتر واستقطاب القضايا الاجتماعية', المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2023(84), pp. 1931-1948. doi: 10.21608/ejsc.2023.324844
VANCOUVER
واصف, نيفين ألفي عياد. صفحات البرامج الحوارية عبر فيسبوك وتويتر واستقطاب القضايا الاجتماعية. المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2023; 2023(84): 1931-1948. doi: 10.21608/ejsc.2023.324844