استراتيجيات تسويق المحتوى الرقمى وعلاقتها بالولاء للعلامة التجارية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

باحثة دكتوراة بقسم الإعلام بكلية الآداب- جامعة المنيا

المستخلص

تسعى هذه الدراسة إلى التعرف على استراتيجيات تسويق بالمحتوى الرقمى المستخدمة على مواقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك" ومدى تأثيها على ولاء الجمهور للعلامة التجارية، تندرج الدراسة فى إطار الدراسات الكيفية التحليلية التى تعتمد على الجانب الوصفى التحليليى، واعتمدت على منهج المسح حيث تم مسح الأنشطة التسويقية المستخدمة عبر مواقع التواصل الاجتماعى باستخدام أسلوب الحصر الشامل من خلال صفحات العلامة التجارية (عينة الدراسة).
وتوصلت الدراسة إلى العديد من النتائج من أبرزها:  أن تسويق المنتجات باستخدام الوسائط المتعددة الجديدة من خلال استراتيجية المؤثرين للتسويق عبر الأنفجرافيك أو الصور المتحركة أو  الفيديوهات القصيرة أو الصور الدائرية، أو الصور عالية الجودة والوضوح، حيث تعتبر من أكثر الاستراتيجيات التى تزيد من جاذبية المنتج وبيان مميزاته بسهولة دون شرح شفوي، كذلك أظهرت الدراسة إلى أن الأنشطة التسويقية المستخدمة  لتسويق  بالمحتوى  الرقمى يعزيز  من وعي  وولاء العملاء للعلامة  التجارية.
 

الكلمات الرئيسية