يهدف هذا البحث دراسة تأثير التسويق بالمحتوي الرقمي عبر وسائل التواصل الاجتماعي على استجابات المستهلك المصري نحو شركات الاتصالات والمتمثلة في: الاتجاه نحو العلامة التجارية، التفاعل مع المحتوي، السلوك الشرائي والولاء للعلامة التجارية. حيثُ تم تصميم استبيان إلكتروني وتوزيعه على عينة عمدية متاحة من عملاء شركات الاتصالات "فودافون، أورانج، اتصالات وWe" في مصر قوامها 400 مفردة. وتوصل البحث إلى أن هناك تأثير معنوي دال إحصائيًا للتسويق بالمحتوي الرقمي على استجابات المستهلك نحو العلامة التجارية. كما أن لكل من خصائص المحتوي الرقمي والمتمثلة في: (جودة/ قيمة المحتوي، المصداقية والجاذبية) ونوع المحتوي الرقمي المتمثل في: (المحتوي المعلوماتي، الترفيهي والوظيفي) وأخيرًا شكل المحتوي الرقمي المتمثل في: (الصورة، الفيديو والنص) تأثيرًا معنوي دال إحصائيًا على جميع استجابات المستهلك نحو العلامة التجارية، في حين لم يتضح وجود تأثير معنوي دال إحصائيًا لشكل المحتوي الرقمي على تفاعل المستهلك معه.
عبد المجيد, أميرة أحمد. (2023). تأثير التسويق بالمحتوي الرقمي عبر وسائل التواصل الاجتماعي على استجابات المستهلك المصري نحو العلامة التجارية. المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2023(84), 1803-1845. doi: 10.21608/ejsc.2023.324528
MLA
أميرة أحمد عبد المجيد. "تأثير التسويق بالمحتوي الرقمي عبر وسائل التواصل الاجتماعي على استجابات المستهلك المصري نحو العلامة التجارية", المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2023, 84, 2023, 1803-1845. doi: 10.21608/ejsc.2023.324528
HARVARD
عبد المجيد, أميرة أحمد. (2023). 'تأثير التسويق بالمحتوي الرقمي عبر وسائل التواصل الاجتماعي على استجابات المستهلك المصري نحو العلامة التجارية', المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2023(84), pp. 1803-1845. doi: 10.21608/ejsc.2023.324528
VANCOUVER
عبد المجيد, أميرة أحمد. تأثير التسويق بالمحتوي الرقمي عبر وسائل التواصل الاجتماعي على استجابات المستهلك المصري نحو العلامة التجارية. المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2023; 2023(84): 1803-1845. doi: 10.21608/ejsc.2023.324528