العوامل المؤثرة على تقبل المستهلكين لمحتوى الاتصالات التسويقية للعلامات التجارية عبر تقنيات الميتافيرس

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس العلاقات العامة والإعلان بكلية الإعلام- جامعة بني سويف

المستخلص

تأتي هذه الدراسة في إطار محاولة لفهم نمط جديد من المستهلكين في ظل استخدام الشركات لتقنيات الميتافيرس في صناعة محتوى الاتصالات التسويقية، حيث تسعى إلى تحقيق هدف رئيسي يتمثل في الرصد الكمي والتفسير الكيفي لتصورات المستهلكين الشباب لتقنيات الميتافيرس ومدى إدراكهم وتقبلهم لمحتوى الاتصالات التسويقية ونواياهم نحو الشراء والتسوق عبر تقنيات الميتافيرس و رصد العوامل المؤثرة على ذلك. وذلك من خلال اختبار العلاقة بين مدى إدراك المستهلكين للسمات و الخصائص المميزة لتقنيات الميتافيرس ومدى تقبلهم لمحتوى الاتصالات التسويقية للعلامات التجارية عبر تقنيات الميتافيرس، والتعرف على العلاقة بين مدى تقبل المستهلكين لمحتوى الاتصالات التسويقية للعلامات التجارية واتجاهاتهم نحو الشراء والتسوق عبر تقنيات الميتافيرس.
 وتنتمي الدراسة إلى الدراسات الاستكشافية الوصفية وطُبقت الدراسة على عينة قوامها (400) مفردة من الشباب، وانتهت الدراسة إلى أن (الفائدة المتوقعة) جاءت في الترتيب الأول بين العوامل المؤثرة و تلتها (المتعة) في الترتيب الثاني، بينما جاءت (النية السلوكية للاستخدام) في الترتيب الثالث و في الترتيب الرابع جاءت (الكفاءة الذاتية)، و جاء في الترتيب الخامس (سهولة الاستخدام)،وفي الترتيب السادس والأخير جاءت (الثقة).
 
 
 
 
 
 

الكلمات الرئيسية