يشـهد العـالم المعاصـر مجموعـة مـن التغـيرات المتسـارعة في مجـال الاتصـال وتقنيـة المعلومـات، مـا جعـل العالم قرية كونية تنتقل فيها المعلومات إلى جميع أنحاء الكرة الأرضية في أجزاء من الثانية، و لا شك أن هذه التغيرات لها تأثيرهـا المباشـر علـى الأفـراد والمؤسسـات المكونـة للمجتمعـات، مـا دفـع الجتمعـات بقبـول هـذه المستحدثات والتكيف معها لتحقيق الاستفادة مما تقدمة من مزايا في جميع المجالات. و تمثل الشبكات الاجتماعية مجموعة من مواقع التواصل الاجتماعي التي تتيح التفاعل بين الأفراد داخل بنية مجتمع افتراضي، يجمع بين أفراده اهتمامات مشتركة، وتعد مواقع التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت وأشهرها على الإطلاق الفيسبوك وتويتر من أحدث منتجات تكنولوجيا الاتصالات وأكثرها شعبية، و أفرزت هذه التكنولوجيا صناعاً للمحتوى الرقمي لمخاطبة جماهيرهم بصورة سهله و بسيطة. وتعتبر صناعة المحتوى في مواقع التواصل الاجتماعي هى تقديم مادة إعلامية اجتماعية تناسب وتحفز الجمهور للوصول إليها والتفاعل معها. و تهدف الدراسة إلى التعرف على أهمية صناعة المحتوى الرقمى على منصات التواصل الإجتماعى من مشاهير السوشيال ميديا و مدى تأثيرها على القيم المجتمعية حيث تزداد اهمية صناعة المحتوى في مواقع التواصل الاجتماعي ذلك مع زيادة التطور التكنولوجي وارتفاع أعداد متابعي مواقع التواصل الاجتماعي خلال السنوات الماضية واتساع مساحة حرية التعبير عن الرأي عبر منصات التواصل الاجتماعي باتت فكرة صناعة المحتوى في مواقع التواصل الاجتماعي أمراً مهماً لتوصيل رسالة ناجحة للجمهور.
أهمية الدراسة: تكتسب هذه الدراسة أهمية نظراً للعديد من العوامل:
تتناول هذه الدراسة كيف يتم صناعة المحتوى الرقمى المقدم على السوشيال ميديا أهمية قضية صناعة المحتوى الرقمى و مدى تأثيرها على الطلبة في المرحلة الجامعية على تغيير معتقداتهم و قيمهم المجتمعية. توعية الطلبة و توسيع مداركهم الفكرية في اختيار المحتوى الرقمي الذى يتم التعرض له بأن يكون محتوى هادف يتناسب و طبيعة القيم المجتمعية
منهج الدراسة: تعتبر هذه الدراسة من البحوث الوصفية التفسيرية من خلال العرض الكمي والكيفي للبيانات والتى تهتم برصد وتحليل خصائص المحتوى الرقمى لمشاهير السوشيال ميديا ورصد اتجاهات جمهور الطلبة نحو هذه الظاهرة. وهذا بشأنه يتطلب وجود متغيرات قابلة للقياس الكمى وخضوع البيانات الناتجة للتحليل الرياضي. وتستخدم الدراسة منهج "Survey Method" (مسح جمهور السوشيال ميديا ) باعتباره جهداً علمياً منظماً للحصول على معلومات وبيانات وأوصاف عن الظاهرة أو مجموعة من الظواهر موضوع الدراسة وباعتباره أكثر مناهج البحث استخداماً فى مجال الدراسات الإعلامية حيث يمكن استخدامه فى تحقيق أهداف عديدة قد تكون وصفية أو تفسيرية أو استكشافية وتستخدم المسوح بشكل عام فى الدراسات التى تهدف لدراسة الأفراد، ذلك لقياس مدى تأثير صناعة المحتوى الرقمي على القيم المجتمعية و التعرف على التأثيرات الإيجابية و السلبية بسبب التعرض لهذا المحتوى.