هدف البحث إلى التعرف على الكفايات المهنية لصناع المحتوى الإعلامي الرقمي (المؤثرين) وعلاقته بمصداقيتهم لدى الجمهور المصري من خلال وضع قائمة بالكفايات المهنية لصناع المحتوى وذلك من خلال دراسة وصفية كيفية باستخدام أسلوب المسح الإعلامي والمقارن وأدوات: المقابلة على عينة قوامها (37) من الخبراء في المجال الإعلامي (ممارسين/ أكاديميين/ صناع المحتوى) لإعداد قائمة بالكفايات المهنية لصناع المحتوى الإعلامي الرقمي والاستبيان على عينة قوامها (520) من الجمهور المصري موزعة على محافظات (المنيا/ القاهرة/ الاسكندرية) ومقياس للمصداقية لرصد درجة مصداقية صناع المحتوى لدى الجمهور، وتوصل البحث إلى: ضرورة توافر عدد من الكفايات المهنية لدى صناع المحتوى عبر الشبكات الاجتماعية لتحقيق المصداقية لدى الجمهور، مع وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين الكفايات المهنية لدى صناع المحتوى ودرجة مصداقيتهم لدى الجمهور.
محمود, هاني نادي عبد المقصود. (2023). الكفايات المهنية لصناع المحتوى الإعلامي الرقمي (المؤثرين) عبر الشبكات الاجتماعية وعلاقتها بمصداقيتهم لدى الجمهور المصري. المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2023(84), 1241-1286. doi: 10.21608/ejsc.2023.324280
MLA
هاني نادي عبد المقصود محمود. "الكفايات المهنية لصناع المحتوى الإعلامي الرقمي (المؤثرين) عبر الشبكات الاجتماعية وعلاقتها بمصداقيتهم لدى الجمهور المصري", المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2023, 84, 2023, 1241-1286. doi: 10.21608/ejsc.2023.324280
HARVARD
محمود, هاني نادي عبد المقصود. (2023). 'الكفايات المهنية لصناع المحتوى الإعلامي الرقمي (المؤثرين) عبر الشبكات الاجتماعية وعلاقتها بمصداقيتهم لدى الجمهور المصري', المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2023(84), pp. 1241-1286. doi: 10.21608/ejsc.2023.324280
VANCOUVER
محمود, هاني نادي عبد المقصود. الكفايات المهنية لصناع المحتوى الإعلامي الرقمي (المؤثرين) عبر الشبكات الاجتماعية وعلاقتها بمصداقيتهم لدى الجمهور المصري. المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2023; 2023(84): 1241-1286. doi: 10.21608/ejsc.2023.324280