واضحة للحزب الشيوعي الحاكم، الذي يسعى لرسم صورة قوة عالمية صاعدة، تعتمد النجاعة والفعالية وآخر صيحات التكنولوجيا في مواجهة الفيروس القاتل. وهكذا دشنت الصين حملة علاقات عامة غير مسبوقة، أظهرت فيها سخاء كبيرا بتقديم مساعدات إلى دول تواجه مشكلة التصدي للفيروس المستجد فى ضوء ذلك تهدف هذه الدراسة إلى رصد استخدام تقنيات صحافة الذكاء الاصطناعي في مكافحة جائحة كورونا وكيفية تحليل صورة الصين من وجه نظر القيادة الصينية والمنطق التعبوى من جانب، و صورتهم فى الغرب من جانب آخر فى ظل وجود حملات معادية وتحديد الإجراءات بإعتبار أن الصين نحجت فى إمتصاص الضغوط والإتهامات وتجاوزت الأزمة.وتهدف الدراسة أيضا إلى وضع إطار عمل لكيفية تعامل المؤسسات الصحفية مع تقنيات الذكاء الاصطناعى فى ضوء الخبرات الدولية وتم تفسير نتائج البحث فى ضوء نظرية تحليل الإطار الإعلامى لجوفمان وقد وظفت الباحثة أوجه إفادتها من تناولها لنظرية التأطير كبناء نظري للدراسة وفقًا لمستوى الدراسة التحليلية، حيث تم التعرف على طبيعة الأطر التي تعالج من خلالها الصحف الصينية والغربية (الحكومي والخاص) لأزمة فيروس كوفيد 19.