تهدف الدراسة إلى التعرف على العلاقة بين استخدام تطبيقات الفيديو القصيرة عبر منصات التواصل الاجتماعي وإدراك الجمهور المصري لانتشار الشائعات وذلك من خلال: التعرف على أهم منصات التواصل الاجتماعي التي يفضل المبحوثون استخدام تطبيقات الفيديو القصيرة خلالها، الكشف عن مدى تفاعل الجمهور مع تطبيقات الفيديو القصيرة عبر منصات التواصل الاجتماعي، وتنتمى هذه الدراسة إلى الدراسات الوصفية، وفى إطارها استخدمت الباحثة منهج المسح، كما استخدمت أداة الاستبيان لجمع البيانات المطلوبة، وطبقت الدراسة على عينة عشوائية إلكترونياً قوامها (625) مفردة من الجمهور المصري، وتوصلت الدراسة إلى أنه تزداد درجة إدراك انتشار الشائعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي بزيادة استخدام المبحوثين لمقاطع الفيديو القصيرة عبر منصات التواصل الاجتماعى، وتزداد درجة إدراك انتشار الشائعات عبر منصات التواصل الاجتماعى بزيادة استخدام المبحوثين لوسائل التفاعلية المتاحة عبر مقاطع الفيديو القصيرة بمنصات التواصل الاجتماعى، كما أسفرت النتائج عن وجود علاقة ارتباطية سالبة وذات دلالة إحصائية بين مستويات معرفة المبحوثين للشائعات عبر تطبيقات الفيديو القصيرة ودرجة إدراك انتشار الشائعات عبر مقاطع الفيديو القصيرة بمواقع التواصل الاجتماعى.
لبيب, إنجي بهجت جمال. (2023). العلاقة بين استخدام تطبيقات الفيديو القصيرة عبر منصات التواصل الاجتماعى وإدراك الجمهور المصرى لانتشار الشائعات. المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2023(84), 427-488. doi: 10.21608/ejsc.2023.322523
MLA
إنجي بهجت جمال لبيب. "العلاقة بين استخدام تطبيقات الفيديو القصيرة عبر منصات التواصل الاجتماعى وإدراك الجمهور المصرى لانتشار الشائعات", المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2023, 84, 2023, 427-488. doi: 10.21608/ejsc.2023.322523
HARVARD
لبيب, إنجي بهجت جمال. (2023). 'العلاقة بين استخدام تطبيقات الفيديو القصيرة عبر منصات التواصل الاجتماعى وإدراك الجمهور المصرى لانتشار الشائعات', المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2023(84), pp. 427-488. doi: 10.21608/ejsc.2023.322523
VANCOUVER
لبيب, إنجي بهجت جمال. العلاقة بين استخدام تطبيقات الفيديو القصيرة عبر منصات التواصل الاجتماعى وإدراك الجمهور المصرى لانتشار الشائعات. المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2023; 2023(84): 427-488. doi: 10.21608/ejsc.2023.322523