رؤية مسئولى العلاقات العامة فى المنظمات الحكومية لحدود تأثير الذكاء الاصطناعى فى التسويق الإلكتروني

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المدرس بقسم العلاقات العامة والإعلان بكلية الإعلام – جامعة النهضة ببني سويف

المستخلص

تستهدف الدراسة رصد وتحليل تأثير استخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في التسويق الإلكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي من وجهة نظر مسئولي العلاقات العامة. وهي دراسة وصفية، استخدمت منهج المسح وأداة لاستبيان بالتطبيق على 200 مفردة من مسئولي العلاقات العامة في عدد من المؤسسات الخدمية والانتاجية الحكومية والخاصة خلال الفترة من سبتمبر 2022 حتى اكتوبر 2022، وبتوظيف مدخلى انتشار المستحدثات والنموذج الموحد لقبول واستخدام التكنولوجيا، وقد أكدت نتائج الدراسة وجود علاقة ارتباطية ذات دلالة احصائية بين مدى اعتماد ممارسي العلاقات العامة على تقنيات الذكاء الاصطناعي ورأيهم في التأثيرات الايجابية الناتجة عن استخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في التسويق الإلكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ووجود علاقة ارتباطية ذات دلالة احصائية بين مدى اعتماد ممارسي العلاقات العامة على تقنيات الذكاء الاصطناعي والفوائد المتوقع تحقيقها من تبني تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التسويق الإلكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مع وجود علاقة ارتباطية ذات دلالة احصائية بين طبيعة تأثير استخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في التسويق الإلكتروني عبر شبكات التواصل الاجتماعي والملامح المستقبلية لاستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في التسويق الإلكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ووجود علاقة ارتباطية ذات دلالة احصائية بين مجالات استخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في التسويق الإلكتروني عبر شبكات التواصل الاجتماعي وتقييمهم لوضع استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تطوير في التسويق الإلكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
 
 
 
 
 
 
 

الكلمات الرئيسية