تهدف هذه الدراسة إلى استكشاف أثر التربية الإعلامية في الكشف عن الميمات غير الدقيقة والحد من انتشارها بين طلبة الجامعة. ونظرًا للتأثير الكبير لمنصات التواصل الاجتماعي وانتشار ثقافة الميم، فإن فهم تأثير دور التربية الإعلامية في مكافحة انتشار المعلومات الخاطئة في هذا السياق أمر بالغ الأهمية. ويتمثل الهدف الرئيسي في دراسة كيف يمكن لبرامج التربية الإعلامية تمكين طلاب الجامعات من اكتشاف الميمات غير الدقيقة وتحليلها بشكل نقدي، وبالتالي إنشاء مجتمع أكثر استنارة ومسؤولية عبر الإنترنت. استخدمت الدراسة المنهج شبه التجريبي لاختبار تأثير التربية الإعلامية على قدرة 391 طالبًا جامعيًا مصريًا على اكتشاف الميمات غير الدقيقة وتقليل استعدادهم للتفاعل ومشاركة الميمات المتشككة. وتشير النتائج إلى الحاجة إلى تطوير برامج التربية الإعلامية الأكثر فعالية مع التركيز على الأدوات والتقنيات الجديدة مثل الميمات.
المقدم, سارة شوقي. (2023). أثر التربية الإعلامية في الكشف عن الميمات غير الدقيقة والحد من استخدامها بين طلاب الجامعات المصرية. المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2023(83), 53-78. doi: 10.21608/ejsc.2023.314925
MLA
سارة شوقي المقدم. "أثر التربية الإعلامية في الكشف عن الميمات غير الدقيقة والحد من استخدامها بين طلاب الجامعات المصرية", المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2023, 83, 2023, 53-78. doi: 10.21608/ejsc.2023.314925
HARVARD
المقدم, سارة شوقي. (2023). 'أثر التربية الإعلامية في الكشف عن الميمات غير الدقيقة والحد من استخدامها بين طلاب الجامعات المصرية', المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2023(83), pp. 53-78. doi: 10.21608/ejsc.2023.314925
VANCOUVER
المقدم, سارة شوقي. أثر التربية الإعلامية في الكشف عن الميمات غير الدقيقة والحد من استخدامها بين طلاب الجامعات المصرية. المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2023; 2023(83): 53-78. doi: 10.21608/ejsc.2023.314925