الدور الوسيط للمزيج التسويقي الإعلامي الرقمى للعلاقة بين التسويق الإعلامي الرقمى وبناء إستراتيجية إدارة السمعة الالكترونية لمؤسسات الإعلام الرقمى

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

خبير ومستشار عالمي في التخطيط الاستراتيجي والتسويق العالمى وريادة وتطوير الأعمال ونموذج التميز المؤسسي العالمي EFQM ومطور عالمي للأعمال، دولة الكويت

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية الى بحث موضوع الدور الوسيط للمزيج التسويقي الإعلامي الرقمى للعلاقة بين التسويق الإعلامي الرقمى وبناء إستراتيجية إدارة السمعة الالكترونية لمؤسسات الإعلام الرقمى- دراسة تحليلية نظرية وصفية لدراسات عالمية حديثة، حيث تحاول وضع إجابة للتساؤل الرئيسي للمشكلة البحثية حول ما الدور الوسيط الذي يلعبه المزيج التسويقي الإعلامي الرقمى للعلاقة بين التسويق الإعلامي الرقمى وبناء إستراتيجية إدارة السمعة الالكترونية لمؤسسات الإعلام الرقمى؟. لذا تهدف الدراسة الى بحث العلاقة بين التسويق الإعلامي الرقمى والمزيج التسويق، والتأكد من العلاقة بين التسويق الإعلامي الرقمى وبناء إستراتيجية إدارة السمعة الالكترونية لمؤسسات الإعلام الرقمى، إضافة إلى تأكيد العلاقة بين المزيج التسويقي الإعلامي الرقمى وبناء إستراتيجية إدارة السمعة الالكترونية لمؤسسات الإعلام الرقمى. وبناءاً عليه وضعت الدراسة الفرضيات التي تناسب التساؤل الرئيسي وأهداف الدراسة من حيث: يلعب التسويق الإعلامي الرقمى دور مؤثر في بناء المزيج التسويقي الإعلامي الرقمى، كلما زاد الاهتمام بالتسويق الرقمى الإعلامي كلما أدى ذلك إلى بناء إستراتيجية فعالة لإدارة السمعة الالكترونية لمؤسسات الإعلام الرقمى، يؤدى الاهتمام ببناء المزيج التسويقي الإعلامي الرقمى إلى بناء إستراتيجية فعالة لإدارة السمعة الالكترونية لمؤسسات الإعلام الرقمى، ومن ثم الخروج بنموذج تطبيقى لإستراتيجية عملية من الممكن ان تسهم في أداء المؤسسات الإعلامية في ظل الإعلام الرقمى.
 

الكلمات الرئيسية