هدفت الدراسة الحالية إلي التعرف علي استخدامات الشباب العربي(المصري والسعودي) للكتب الرقمية (المكتوبة، والصوتية) والاشباعات المتحققة منها، وهي دراسة وصفية، استخدمت منهج المسح الإعلامي، وتم تطبيق الاستبيان كأداة للدراسة علي عينة عمدية ممن يستخدمون الكتب الرقمية من طلاب الجامعات المصرية والسعودية بلغت400 مفردة بواقع 200 من مصر ، 200 من السعودية، وجاءت أهم النتائج كالتالي: كثافة الاستخدام للكتاب الرقمي المكتوب أكثر من الكتاب الصوتي في كل من مصر والسعودية. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين دوافع الشباب العربي(الطقوسية والنفعية) ونوع الكتب الرقمية (المكتوبة والصوتية) المستخدمة، حيث جاءت الطقوسية لصالح الكتب الرقمية المكتوبة والنفعية لصلح الكتب الصوتية. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين كثافةاستخدام الشباب العربي للكتب الرقمية المكتوبة والصوتية والمتغيرات الديموغرافية من حيث نوع التعليم (نظري-عملي) ولم يثبت من حيث (النوع، الدولة). توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين مستوي الاشباعات المتحققة للشباب العربيونوع الكتب الرقمية (المكتوبة - والصوتية) المستخدمة لصالح الكتب الصوتية.