تعرض الإعلاميين المصريين لتقنية الميتافيرس (Metaverse) عبر المواقع الإعلامية العربية والأجنبية واتجاهاتهم نحوها

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

الاستاذ المساعد بقسم الصحافة بكلية الإعلام – جامعة المنوفية

المستخلص

تهدف الدارسة الحالية للتعرف على حجم تعرض الإعلاميين المصريين لتقنية الميتافيرس (Metaverse) عبر المواقع الإعلامية العربية والأجنبية واتجاهاتهم نحوها. واعتمدت الدراسة على اختيار ﻋﻴﻨﺔ من الاعلاميين المصريين بالمؤسسات الإعلامية بالطريقة العمدية وقد تكونت تلك العينة من (58) مفردة في تخصصات مختلفة (الصحافة ,الإذاعة والتليفزيون) بالمؤسسات الإعلامية (مؤسسة الاهرام وأخبار اليوم , الجمهورية والإذاعة والتليفزيون).
كما قامت الباحثة بتصميم استمارة استبيان (Questionnaire) كأداة للدراسة لجمع البيانات وقد اشتملت على محورين أولهما يمثل مقياس تعرض الإعلاميين المصريين لتقنية الميتافيرس (Metaverse) عبر المواقع الإلكترونية الاعلامية العربية والأجنبية. بينما المحور الثاني يمثل مقياس اتجاهات الإعلاميين المصريين نحو متابعة تقنية الميتافيرس (Metaverse) عبر المواقع الإلكترونية الاعلامية العربية والأجنبية. تم استخدام برنامج الحزم الإحصائية للدراسات الاجتماعية (SPSS) لتحليل وتفسير نتائج الدراسة .
وقد توصلت نتائج الدراسة الى ان حجم تعرض الإعلاميين المصريين لتقنية الميتافيرس (Metaverse) عبر المواقع الإعلامية العربية والأجنبية كبير وجاء بدرجة مرتفعة وقد بلغ الوزن المرجح لمقياس ليكرت الخماسي لهذا المحور (3.6435) كما بلغ الانحراف المعياري (1.12154) . كما أظهرت نتائج الدراسة ان اتجاهات الإعلاميين المصريين نحو متابعة تقنية الميتافيرس (Metaverse) عبر المواقع الإلكترونية الاعلامية العربية والأجنبية قوية وجاءت بدرجة مرتفعة حيث بلغ مقدر الوزن المرجح لها على مقياس ليكرت الخماسي (3.5120) و الانحراف المعياري (1.1294).
 
 
 

الكلمات الرئيسية