هدفت الدراسة للتعرف على القيم الإخبارية المتضمنة في الفيديوجراف المقدم بالمواقع الإخبارية المصرية الحكومية و الخاصة من حيث الشكل والمضمون و تعد الدراسة من الدراسات الوصفية التحليلية و اعتمدت الدراسة على منهج المسح الإعلامى باعتباره الإطار المنهجى الذى يتوافق مع الدراسة و استخدمت الدراسة أسلوب المقارنة المنهجية واعتمدت على أداة تحليل المضمون كأداة لجمع البيانات و شملت فترة الدراسة التحليلية القيم الإخبارية المتضمنة في الفيديو جراف في المواقع الإخبارية المصرية الحكومية والخاصة لمدة شهر كامل للمواقع في الفترة من 1 إبريل2021 إلي1 مايو 2021 بإجمالى عدد (263) فيديو جراف إخبارى و توصلت الدراسة إلي مجموعة من النتائج كان أهمها ان تعددت و تنوعت القيم الإخبارية المتضمنة للفيديو جراف في المواقع الإخباريه الحكومية والخاصة حيث لكل موقع إخبارى توجه سياسي و سياسة تحريريه تحدد له أهم القيم الإخبارية التى تعتمد عليها في صياغة قوالبها و أشكالها الإعلامية الجديدة، و تناولت المواقع الإخبارية الحكومية والخاصة الوسائط المتعددة المتضمنه في الفيديو جراف فقد تنوعت و تعددت و ركزت على النص المكتوب المصاحب للفيديو جراف مع الوسائط الأخرى كالصوت و التعليق الصوتى و الموسيقي و اللقطات الحية و الرسوم الجرافيكية و الانيمشن والجرافيك.