هدفت الدراسة إلى معرفة العلاقة بين برامج المسؤولية الاجتماعية CSR وولاء العملاء، بالتطبيق على عينة من عملاء شركات الاتصالات الكبرى العاملة في السوق السعودي؛ وهي شركة الاتصالات السعودية Stc، وشركة اتحاد اتصالات Mobily، وشركة زين Zain، والتعرف على اتجاهات هؤلاء العملاء نحو الأثر الذي قد تحدثه برامج المسؤولية الاجتماعية التي تنفذها هذه الشركات على ولاءهم نحو الشركة ومنتجاتها وخدماتها التي تقدمها. وتم اخذ عينة حجمها (400) مفردة من الاستبانات المناسبة للتحليل، باستخدام مقياس ليكرت في استبانة الدراسة بتطبيق التحليل الوصفي الارتباطي، وأثبتت نتائج الدراسة وجود أثر ذو دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (α≤0.05) لأبعاد المسؤولية الاجتماعية (CSR) في شركات الاتصالات العاملة في السوق السعودي وولاء الجمهور، حيث بلغ قيمة معامل الارتباط (0.806)، وهى قيمة دالة إحصائياً على درجة مرتفعة من ارتباط المتغير المستقل والمتغير التابع، وبلغت قيمة معامل التحديد (0.649)، وهى قيمة تفسر قدرة أبعاد المسؤولية الاجتماعية (CSR) في شركات الاتصالات العاملة في السوق السعودي في التأثير على ولاء العملاء.
السهلي, سعود عبدالله. (2022). العلاقة بين برامج المسؤولية الاجتماعية (CSR) في شركات الاتصالات العاملة في السوق السعودي وولاء العملاء. المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2022(81), 493-524. doi: 10.21608/ejsc.2022.281724
MLA
سعود عبدالله السهلي. "العلاقة بين برامج المسؤولية الاجتماعية (CSR) في شركات الاتصالات العاملة في السوق السعودي وولاء العملاء", المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2022, 81, 2022, 493-524. doi: 10.21608/ejsc.2022.281724
HARVARD
السهلي, سعود عبدالله. (2022). 'العلاقة بين برامج المسؤولية الاجتماعية (CSR) في شركات الاتصالات العاملة في السوق السعودي وولاء العملاء', المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2022(81), pp. 493-524. doi: 10.21608/ejsc.2022.281724
VANCOUVER
السهلي, سعود عبدالله. العلاقة بين برامج المسؤولية الاجتماعية (CSR) في شركات الاتصالات العاملة في السوق السعودي وولاء العملاء. المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2022; 2022(81): 493-524. doi: 10.21608/ejsc.2022.281724