سعت الدراسة إلى تحقيق هدف رئيس يتمثل في التعرف على معايير الجودة في صحافة الفيديو بالمواقع الاخبارية واتجاهات طلاب الإعلام التربوي نحوها، ورصد دوافع تعرض المبحوثين لصحافة الفيديو بالمواقع الإخبارية، إضافة إلى تحديد أشكال ودرجة التفاعل مع محتوي صحافة الفيديو بالمواقع الإخبارية، واستندت الدراسة في بناء متغيراتها وتفسير نتائجها على نظرية ثراء الوسيلة الإعلامية، كما تم توظيف منهج المسح، وفى إطاره تم مسح عينة قوامها 400 مفردة من طلاب الإعلام التربوي جامعتى القاهرة والمنصورة، وتم توظيف أداة الاستبيان، وتوصلت الدراسة إلى العديد من النتائج منها أن جودة المضمون والمونتاج جاءا في مقدمة معايير الجودة في صحافة الفيديو، كما أكد المبحوثين أن صحافة الفيدو أكثر مصداقية في عرض الخبر، وتصدر التعليق على محتوى صحافة الفيديو المرتبة الأولى من حيث أشكال التفاعل من حيث أشكال التفاعل، و تنوعت إيجابيات صحافة الفيديو بالمواقع الإخبارية من وجهة نظر مبحوثي الدراسة، وجاء في المرتبة الأولى سهولة العرض والتداول، يليها إضفاء الحركة والحيوية على الأخبار، وأخيراً وضوح اللقطات، أما افتقار صحافة الفيدو لكوادر صحفية مؤهلة ومدربه كانت في مقدمة السلبيات التي تواجهها.
سالم, دعاء فتحي. (2022). معايير الجودة في صحافة الفيديو بالمواقع الإخبارية واتجاهات طلاب الإعلام التربوي نحوها. المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2022(81), 1-45. doi: 10.21608/ejsc.2022.281496
MLA
دعاء فتحي سالم. "معايير الجودة في صحافة الفيديو بالمواقع الإخبارية واتجاهات طلاب الإعلام التربوي نحوها", المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2022, 81, 2022, 1-45. doi: 10.21608/ejsc.2022.281496
HARVARD
سالم, دعاء فتحي. (2022). 'معايير الجودة في صحافة الفيديو بالمواقع الإخبارية واتجاهات طلاب الإعلام التربوي نحوها', المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2022(81), pp. 1-45. doi: 10.21608/ejsc.2022.281496
VANCOUVER
سالم, دعاء فتحي. معايير الجودة في صحافة الفيديو بالمواقع الإخبارية واتجاهات طلاب الإعلام التربوي نحوها. المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2022; 2022(81): 1-45. doi: 10.21608/ejsc.2022.281496