العلاقة بين التعرض للإعلانات الغنائية التليفزيونية في رمضان ٢٠٢٢ وإدراك الجمهور للعلامة التجارية:

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

استاذ الصحافة المساعد بكلية الاعلام وتكنولوجيا الاتصال- جامعة جنوب الوادي

المستخلص

لاحظت الباحثة انتقاد  خبراء الإعلام موسم الإعلانات الرمضانية هذا العام2022 ، إلى حد وصفها بأنها الأسوأ منذ سنوات، نتيجة ما اعتبروه إطالة مبالغاً فيها، وغياب وعدم وضوح للرسالة الإعلانية، في ظل سيطرة نجوم الفن والغناء على المساحات الإعلانية لدرجة طغت على المنتجات، إضافة إلى عدم مراعاتها لقيم المجتمع  , لذا سعت هذه الدراسة إلي رصد وتحليل تأثير تعرض الجمهور المصري للإعلانات الغنائية التليفزيونية في رمضان وادراكهم للعلامة التجارية وقد توصلت الدراسة إلي اهتمام الجمهور بمتابعة الإعلانات الغنائية التليفزيونية في شهر  رمضان ,كما تؤثر شهرة نجوم الفن والغناء أحيانًا على العلامة التجارية للمنتج , علاوة علي أنه توجد علاقة ارتباطية دالة إحصائيا بين كثافة تعرض المبحوث للإعلانات التليفزيونية الغنائية في رمضان وإدراكهم للعلامة التجارية.
 

الكلمات الرئيسية