استخدام الحكومة المصرية لوسائل التواصل الاجتماعي للترويج لأهداف لتنمية المستدامة:

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس بقسم الإذاعة والتليفزيون، كلية الإعلام جامعة القاهرة

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على دور الصفحة الرسمية لرؤية مصر 2030 على فيسبوك فى الترويج للتنمية المستدامة وأهدافها، وأشكال مشاركة الجمهور على منشورات الصفحة.
 قامت الدراسة بالتحليل الكمى والكيفى لعينة من منشورات الصفحة على مدار ثلاثة أعوام (2019-2021) بلغ قوامها 475 منشورا.  وتوصلت الدراسة إلى عدة نتائج أبرزها: ما يقارب من نصف منشورات الصفحة على مدار ثلاثة أعوام ذات طابع تعريفي بالتنمية المستدامة وأهدافها، عدم التوازن فى الاهتمام بأبعاد التنمية المستدامة الثلاثة: البعد الاقتصادي والبعد الاجتماعي والبيئي، اتباع الصفحة لنمط الاتصال أحادى الاتجاه وندرة تفاعل مدراء الصفحة مع الجمهور. كما قدمت الدراسة العديد من التوصيات لمدراء الصفحة لتحسين أداء الصفحة فى تحقيق أهدافها.
 

الكلمات الرئيسية