توظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعى فى إدارات الإعلان بالمواقع الإلكترونية المصرية وتأثيراتها الاقتصادية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المدرس بقسم الصحافة بكلية الإعلام- جامعة القاهرة

المستخلص

يشير مصطلح الذكاء الاصطناعى (AI) إلى الأنظمة أو الأجهزة التى تحاكى الذكاء البشرى لأداء المهام والتى يُمكنها أن تُحسّن من نفسها استنادًا إلى المعلومات التى تجمعها، وأصبح متوقعًا أن يغيّر ذلك كثيرًا من مناحى الحياة وبيئات العمل المختلفة.
وباتت تكنولوجيا الذكاء الاصطناعى ركيزة مهمة لتحقيق الابتكار عن طريق تحسين أداء المؤسسات وإنتاجيتها حيث تقوم بفهم البيانات على نطاق واسع وتحليلها، بالإضافة إلى العديد من المزايا الأخرى. وهو ما يعود بالنفع على بيئات العمل المختلفة، ومنها بالطبع المؤسسات الإعلامية والصحفية.
وفى ضوء ما سبق وكذلك حداثة هذه التجربة فى مجتمعاتنا العربية، تسعى هذه الدراسة لاستكشاف طبيعة توظيف تكنولوجيا الذكاء الاصطناعى وتطبيقاته المختلفة فى إدارات الإعلان بالمؤسسات الصحفية المصرية، وذلك من خلال دراسة ميدانية داخل هذه المؤسسات.

الكلمات الرئيسية