تسعى هذه الدراسة لتحديد الاتجاهات العالمية في بحوث تصميم المواقع الإلكترونية الإخبارية، وتنتمي إلى الدراسات الوصفية التحليلية النقدية، وتعتمد على أسلوب التحليل من المستوى الثانيMeta-Analysis، معتمدة على منهج التحليل النقدي الكيفي، لتحليل عينة من البحوث والرسائل العلمية المنشورة وغير المنشورة في مجال تحرير المواقع الاخبارية، والتي نشرت في الفترة 2013: 2022، وقد بلغت نحو137 دراسة. وتوصلت إلى أن الاتجاهات البحثية العالمية الحديثة في مجال تصميم المواقع الالكترونية تمثلت فيما يلي: الاتجاه الأول: تفاعلية تصميم الصفحات الرئيسية وعلاقته بالهوية البصرية للمواقع. الاتجاه البحثي الثاني: تصميم وإخراج الأشكال المستحدثة في الصحافة الرقمية (تصميم وإخراج صحافة البيانات، تصميم صحافة الوسائط المتعددة، تصميم المواقع الإخبارية على تطبيقات الهاتف المحمول). الاتجاه البحثي الثالث: تصميم المواقع الالكترونية وعلاقتها بالانقرائية ويسر الاستخدام. الاتجاه البحثي الرابع: جودة وكفاءة المواقع الالكترونية
التوام, إبراهيم حسن المرسي. (2022). الاتجاهات العالمية في بحوث تصميم المواقع الإلكترونية. المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2022(80), 113-181. doi: 10.21608/ejsc.2022.266151
MLA
إبراهيم حسن المرسي التوام. "الاتجاهات العالمية في بحوث تصميم المواقع الإلكترونية". المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2022, 80, 2022, 113-181. doi: 10.21608/ejsc.2022.266151
HARVARD
التوام, إبراهيم حسن المرسي. (2022). 'الاتجاهات العالمية في بحوث تصميم المواقع الإلكترونية', المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2022(80), pp. 113-181. doi: 10.21608/ejsc.2022.266151
VANCOUVER
التوام, إبراهيم حسن المرسي. الاتجاهات العالمية في بحوث تصميم المواقع الإلكترونية. المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2022; 2022(80): 113-181. doi: 10.21608/ejsc.2022.266151