تَمَثَّلَتْ مُشْكِلَةُ الدِّرَاسَةِ فِي "الكشف عن اتجاهات الجمهور نحو الإعلانات الموجهة الخاصة بتطبيق طلبات Talabat عبر شبكة الإنترنت"، ويُعد هذا هو الهدف الرئيسي الذي تسعى الدراسة إلى تحقيقة ولهذا قامت الباحثة بصياغة مجموعة من الأهداف الفرعية وهي (التعرف على معدلات تعرض الجمهور المصري للإعلانات تطبيق طلبات Talabat، ودوافع هذا التعرض/ الكشف عن مدى رضاء الجمهور المصري للإعلانات تطبيق طلبات Talabat/ تحديد مدى تفاعل الجمهور المصري علي محتوى الإعلان الإلكتروني المُقدم من قبل تطبيق طلبات Talabat/ قياس مدى الاستجابة السلوكية للجمهور المصري نتيجة التعرض للإعلانات التي يُقدمها تطبيق طلبات Talabat/ معرفة اتجاهات الجمهور المصري نحو الإعلانات الخاصة بالخدمات التي يُقدمها تطبيق طلبات Talabat). وقد اِعْتَمَدْ البَاحِثَ فِي هَذِهِ الدِّرَاسَةُ على المنهج المسحي surveyالكمي مُستخدمة استمارة الاستبيان عبر الإنترنت (الاستبيان الإلكتروني) كأداة لجمع البيانات من عينة عمدية قوامها (400 مُفردة) من الجمهور المصري الذي يتعرض ويتصفح للإعلانات الخاصة بتطبيق طلبات Talabat من مختلف المُستويات الاقتصادية والاجتماعية والتعليمية، كما استندت الباحثة في الإطار النظري للدراسة على نظرية المجال العام Public Sphere Theory. وَخلصت الدِّرَاسَةِ إِلَى مَا يَلِي: أن الغالبية العظمي من المبحوثين بنسبة (45.8%) يتعرضون دائمًا لإعلانات تطبيق طلبات Talabat، على حين يتعرض أحيانًا نسبة (37%) من المبحوثين، وأن أغلبية الجمهور المصري (عينة الدِّرَاسَةِ) يعتمدون على إعلانات Youtube لتعرض لإعلانات تطبيق طلبات Talabat بنسبة (52.5%)، وأن أغلبية الجمهور المصري (عينة الدِّرَاسَةِ) لديهم دوافع تعرض مُرتفعة لإعلانات تطبيق طلبات Talabat حيث بلغت نسبتهم (84.3%)، وأن أغلبية المبحوثين قد أفادوا بأنهم راضيون بشكل كبير عن المحتوى المُقدم داخل الإعلانات الإلكترونية الخاصة بتطبيق طلبات Talabat حيث بلغت نسبتهم (49.75%)، يليهم المبحوثين الذين قد أفادوا بأنهم راضيون إلى حد ما حيث كانت نسبتهم (43.5%)، وأن (51.5%) من المبحوثين يوضِّحون أن طريقة تقديم الإعلانات الخاصة بتطبيق طلبات Talabat أحيانًا ما تؤثر على اتجاهاتهم نحو الخدمات التي يُقدمها تطبيق طلبات Talabat، تلهم المبحوثين الذين قد أفادوا بأن دائمًا ما تؤثر بنسبة (42.5%)، وأن (42.8%) من المبحوثين يهتمون بدرجة كبيرة بإبداء آرائهم عند التعرض لهذه الإعلانات، يليهم المبحوثون الذين يهتمون إلى حد ما بإبداء أرائهم عند التعرض لهذه الإعلانات حيث بلغت نسبتهم (40%)، وأن (49%) من المبحوثين يثقون إلي حد ما في هذه الإعلانات، يليهم المبحوثون الذين يثقون بدرجة كبيرة في هذه الإعلانات حيث بلغت نسبتهم (41%)، وفي المرتبة الثالثة يظهر المبحوثون الذين يثقون بدرجة ضعيفة في هذه الإعلانات حيث كانت نسبتهم (8%)، وأن شكَّل ما يُمكن وصفه بأصحاب الاتجاهات الإيجابية نحو الإعلانات الخاصة بالخدمات التي يُقدمها تطبيق طلبات Talabat ما نسبته (69.3%) من إجمالي المبحوثين، بينما بلغت نسبة أصحاب الاتجاه المُحايد (29.8%) من إجمالي المبحوثين.
محمود, كاميليا عبد السلام محمد. (2022). اتجاهات الجمهور نحو الإعلانات الموجهة عبر شبكة الإنترنت :. المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2022(79), 645-700. doi: 10.21608/ejsc.2022.253942
MLA
كاميليا عبد السلام محمد محمود. "اتجاهات الجمهور نحو الإعلانات الموجهة عبر شبكة الإنترنت :", المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2022, 79, 2022, 645-700. doi: 10.21608/ejsc.2022.253942
HARVARD
محمود, كاميليا عبد السلام محمد. (2022). 'اتجاهات الجمهور نحو الإعلانات الموجهة عبر شبكة الإنترنت :', المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2022(79), pp. 645-700. doi: 10.21608/ejsc.2022.253942
VANCOUVER
محمود, كاميليا عبد السلام محمد. اتجاهات الجمهور نحو الإعلانات الموجهة عبر شبكة الإنترنت :. المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2022; 2022(79): 645-700. doi: 10.21608/ejsc.2022.253942