رؤية مستقبلية :دور استراتيجيات الاتصالية في صناعة المحتوى الاعلامي في ضوء تطبيق تقنيات الذکاء الاصطناعي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

الاستاذ المشارک بکلية الاتصال والاعلام – جامعة الملک عبد العزيز

المستخلص

التعرف على  الدور الذي تؤديه تطبيقات الذکاء الاصطناعي في تطوير المحتوى الاعلامي من وجهة نظر الخبراء في مجال صناعة المحتوى الاعلامي. وهي دراسة وصفية استخدمت منهج المسح, واداة الاستبيان بالتطبيق على عينة من الممارسين. کما اعتمدت الدراسة على نموذج النظرية الشاملة لقبول واستخدام التکنولوجيا.
أکدت الدراسة في اهم نتائجها وجود علاقة ارتباطية ذات دلالة احصائية بين مدى استخدام المؤسسة لتطبيقات الذکاء الاصطناعي ومدى جاهزية الموؤسسات الاعلامية السعودبة لدمج تطبيقات الذکاء الاصطناعي في صناعة المحتوى الاعلامي, مع وجود علاقة ارتباطية ذات دلالة احصائية بين تقييم المبحوثين لوضع استخدام تطبيقات الذکاء الاصطناعي في تطوير المنتج الاعلامي والفوائد المتوقع تحقيقها من تبني تطبيقات الذکاء الاصطناعي في صناعة المحتوى الاعلامي.
 

الكلمات الرئيسية