هدفت الدراسة الي معرفة مدي تعرض الجمهور لموقع اليوتيوب في متابعة جلسات مجلس النواب وعلاقته بتشکيل الوعي السياسي لديهم. استخدمت الدراسة منهج المسح الإعلامي بالاعتماد علي أداة الاستبيان طبقت الدراسة علي عينة عمدية مکونة 250 مبحوث من متابعي مقاطع فيديو مجلس النواب علي اليوتيوب. بينت نتائج الدراسة موقف العينة من مجموعة من العبارات التي توضح طبيعة التناول الإعلامى القضايا السياسية عبر مقاطع مجلس النواب علي اليوتيوب وقد تراوحت الاتجاهات ما بين (موافق , موافق إلى حد ما,غير موافق) وقد حازت العبارات الايجابية علي (موافق, موافق إلى حد ما) حيث جاءت عبارة تعتبر جلسات مجلس النواب علي موقع اليوتيوب أهم مصادري في الحصول عن معلومات عن القضايا السياسية داخليا وخارجيا في الترتيب الأول وبصفة عامة يتضح من إجابات المبحوثين ارتفاع اتجاهاتهم الايجابية کذلک بينت نتائج الدراسة مساهمة مقاطع فيديو مجلس النواب علي اليوتيوب في زيادة معلومات العينة السياسية للمبحوثين. کذلک بينت نتائج الدراسة أن أکثر الأساليب التي تفضلها العينة عبر موقع اليوتيوب في أثناء مشاهدتهم لمقاطع مجلس النواب في الحصول على معلومات عن القضايا السياسية المشارکات والتعليقات المفتوحة مع الجمهور في الترتيب الأول
صلاح, آية. (2022). تعرض الجمهور لمقاطع فيديو مجلس النواب علي اليوتيوب وعلاقته بتشکيل المعرفة السياسية لديهم. المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2022(78), 191-228. doi: 10.21608/ejsc.2022.229357
MLA
آية صلاح. "تعرض الجمهور لمقاطع فيديو مجلس النواب علي اليوتيوب وعلاقته بتشکيل المعرفة السياسية لديهم", المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2022, 78, 2022, 191-228. doi: 10.21608/ejsc.2022.229357
HARVARD
صلاح, آية. (2022). 'تعرض الجمهور لمقاطع فيديو مجلس النواب علي اليوتيوب وعلاقته بتشکيل المعرفة السياسية لديهم', المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2022(78), pp. 191-228. doi: 10.21608/ejsc.2022.229357
VANCOUVER
صلاح, آية. تعرض الجمهور لمقاطع فيديو مجلس النواب علي اليوتيوب وعلاقته بتشکيل المعرفة السياسية لديهم. المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2022; 2022(78): 191-228. doi: 10.21608/ejsc.2022.229357