تهدف هذه الدراسة إلي التعرف علي العوامل المؤثرة علي قبول طلاب الإعلام التربوي لاستخدام منصة التعليم الإلکتروني لجامعة المنصورة في دراسة المقررات الإعلامية من خلال:- 1- التعرف علي درجة قبول طلاب الإعلام التربوي لاستخدام منصة التعليم الإلکتروني لجامعة المنصورة في دراسة المقررات الإعلامية. 2- تحديد أکثر العوامل المؤثرة علي النية السلوکية لطلاب الإعلام التربوي نحو استخدام منصة التعليم الإلکتروني في دراسة المقررات الإعلامية. 3- التوصل إلي العلاقة بين النية السلوکية لطلاب الإعلام التربوي نحو استخدام منصة التعليم الإلکتروني في دراسة المقررات الإعلامية وبعض العوامل المؤثرة ( الأداء المتوقع - الجهد المتوقع - التأثير الاجتماعي - التسهيلات المتاحة ). عينة الدراسة: تم تطبيق الدراسة علي عينة عمدية قوامها (277) مفردة من طلاب وطالبات الفرقة الثانية لائحة جديدة، والفرقة الثالثة لائحة قديمة بقسم الإعلام التربوي جامعة المنصورة، الذين يدرسون مقرراتهم الإعلامية بشکل إلکتروني عن طريق المنصة التعليمية لجامعة المنصورة . منهج الدراسة: تم استخدام منهج المسح بشقه الميداني حيث يعتبر من أنسب المناهج العلمية ملائمة للدراسات الوصفية. أدوات الدراسة : تم الاعتماد علي استمارة الاستبيان کأداة لجمع بيانات الدراسة، وقد تضمنت الإستمارة الجوانب المختلفة التي تسعي الدراسة إلي التعرف عليها وفقًا لأهداف وفروض الدراسة . نتائج الدراسة :
توجد علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين کلًا من ( الأداء المتوقع - الجهد المتوقع - التأثير الاجتماعي - التسهيلات المتاحة ) والنية السلوکية لاستخدام طلاب الإعلام التربوي لمنصة التعليم الإلکتروني في دراسة المقررات الإعلامية. وجود فروق ذات دلالة إحصائية في النية السلوکية لاستخدام منصة التعليم الإلکتروني في دراسة المقررات الإعلامية تبعًا لمتغير طواعية الاستخدام لصالح الاستخدام الإجباري، والخبرة المرتفعة، وعدم وجود فروق تعزي لمتغيري النوع والمستوي الدراسي . يوجد تأثير إيجابي دال إحصائيًا لکل من ( الأداء المتوقع - الجهد المتوقع - التأثير الاجتماعي - التسهيلات المتاحة) علي النية السلوکية لاستخدام طلاب الإعلام التربوي لمنصة التعليم الإلکتروني في دراسة المقررات الإعلامية. عامل التسهيلات المتاحة کان أکثر العوامل تأثيرًا علي النية السلوکية لاستخدام طلاب الإعلام التربوي للمنصة، يليه عامل الأداء المتوقع في الترتيب الثاني، ثم عامل الجهد المتوقع في الترتيب الثالث، وفي الترتيب الرابع والأخير عامل التأثير الاجتماعي .
إبراهيم, إنجي حلمي محمود. (2022). العوامل المؤثرة علي قبول طلاب الإعلام التربوي لاستخدام منصة التعليم الإلکتروني لجامعة المنصورة في دراسة المقررات الإعلامية. المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2022(78), 265-338. doi: 10.21608/ejsc.2022.229351
MLA
إنجي حلمي محمود إبراهيم. "العوامل المؤثرة علي قبول طلاب الإعلام التربوي لاستخدام منصة التعليم الإلکتروني لجامعة المنصورة في دراسة المقررات الإعلامية", المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2022, 78, 2022, 265-338. doi: 10.21608/ejsc.2022.229351
HARVARD
إبراهيم, إنجي حلمي محمود. (2022). 'العوامل المؤثرة علي قبول طلاب الإعلام التربوي لاستخدام منصة التعليم الإلکتروني لجامعة المنصورة في دراسة المقررات الإعلامية', المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2022(78), pp. 265-338. doi: 10.21608/ejsc.2022.229351
VANCOUVER
إبراهيم, إنجي حلمي محمود. العوامل المؤثرة علي قبول طلاب الإعلام التربوي لاستخدام منصة التعليم الإلکتروني لجامعة المنصورة في دراسة المقررات الإعلامية. المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2022; 2022(78): 265-338. doi: 10.21608/ejsc.2022.229351