يهــدف البحــث الحالــي إلــى قيــاس العلاقــة بـيـن اعتمــاد طلبــة الجامعــات المصرية علــى التلفزيون ومنصات التواصل الاجتماعي کوسائل لاســتقاء المعلومــات والأخبــار التي تخص الموضوعات الصحية والطبية ومدى ارتباط ذلک بمصداقية هذه الوسائل لديهم، وهــي دراســة وصفيــة وأجريت الدراسة على عينة عشوائية قوامها 400 طالب من جامعات حکومية وخاصة بمحافظتي القاهرة والإسکندرية واعتمدت على صحيفة استقصاء طبقت بالمقابلة وعبر إرسالها إلکترونياً وقد توصلت الباحثة لمجموعة نتائج، جاءت أهمها متابعة أفراد العينة للمضامين الصحية بدرجة کبيرة حيث جاءت نعم بنسبة 77% فيما لا يتابع حوالي 22% من عينة الدراسة وبالرغم من أهمية التلفزيون بشکل عام کمصدر للمعلومات والأخبار المتعلقة بقضايا الصحة إلا أن الدراسة بينت تفوق الفضائيات العربية عن التلفزيون المصري ما يشير لانخفاض درجة مصداقية القنوات المصرية وعلى صعيد أخر فإن منصات التواصل الاجتماعي مازالت المصدر الأکثر تفضيلاً لسرعته وسهولة التواصل مقارنة بالتلفزيون إلا أن عينة البحث أظهرت تحفظاً على دقة المعلومات أو درجة الثقة في مصدر المضامين الصحية المقدمة على هذه المنصات وأظهرت الدراسة أن المصداقية مرتبطة بعدة عوامل في مقدمتها صدق الوسيلة وموضوعيتها والثقة في القائم بالاتصال فيها وبينت أن طلاب الجامعات أصبح لديهم الوعي بدرجة کبيرة في تمييز الرسائل الإعلامية التي يتعرضون إليها خاصة بشکل متعمد مثل المضامين الصحية.
أمين, سارة طارق أحمد. (2021). اتجاهات طلاب الجامعات المصرية نحو مصداقية المضامين الصحية على التلفزيون ومنصات التواصل الاجتماعي. المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2021(77 (الجزء الثالث المجلد الرابع)), 2099-2126. doi: 10.21608/ejsc.2021.226300
MLA
سارة طارق أحمد أمين. "اتجاهات طلاب الجامعات المصرية نحو مصداقية المضامين الصحية على التلفزيون ومنصات التواصل الاجتماعي", المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2021, 77 (الجزء الثالث المجلد الرابع), 2021, 2099-2126. doi: 10.21608/ejsc.2021.226300
HARVARD
أمين, سارة طارق أحمد. (2021). 'اتجاهات طلاب الجامعات المصرية نحو مصداقية المضامين الصحية على التلفزيون ومنصات التواصل الاجتماعي', المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2021(77 (الجزء الثالث المجلد الرابع)), pp. 2099-2126. doi: 10.21608/ejsc.2021.226300
VANCOUVER
أمين, سارة طارق أحمد. اتجاهات طلاب الجامعات المصرية نحو مصداقية المضامين الصحية على التلفزيون ومنصات التواصل الاجتماعي. المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2021; 2021(77 (الجزء الثالث المجلد الرابع)): 2099-2126. doi: 10.21608/ejsc.2021.226300