تحددت المشکلة البحثية في: "رصد وتحليل وتقييم الاتجاهات البحثية التي تناولتها الدراسات المعنية بالتسويق الاجتماعي للتوعية بقضايا الصحة والبيئة التي أجريت خلال الفترة من عام 2008 إلى عام 2020 بهدف تقديم رؤية تحليلية متعمقة التوجهات البحثية في مجال الدراسة، وذلک بالکشف عن أهم القضايا التي تناولتها هذه الدراسات، والأطر النظرية التي استخدمتها، والأدوات المنهجية التي اعتمدت عليها، وکذلک أهم النتائج التي توصلت إليها". وتنتمي هذه الورقة البحثية إلى دراسات التحليل من المستوى الثاني، وقد بلغ إجمالي حجم عينة الدراسات المختارة والخاضعة للتحليل 45 دراسة، منها 23 دراسة أجنبية و22 دراسة عربية. واستخدمت الدراسة أسلوب التحليل الکيفي والکمي على نطاق محدود؛ من أجل التوصل إلى بعض المؤشرات الکمية. وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج شملت أهم القضايا التي تناولتها الدراسات محل التحليل، والمناهج المستخدمة، والأطر النظرية، وأهم النتائج التي توصلت إليها تلک الدراسات. وقدمت الدراسة مجموعة من التوصيات والأفکار البحثية المستقبلية للباحثين والمصممين لحملات التسويق الاجتماعي في مجالي الصحة والبيئة في مصر وخارجها.
نورالدين, آيات صلاح. (2021). فاعلية حملات التسويق الاجتماعي في ظل الثورة الرقمية. المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2021(77 (الجزء الثالث المجلد الرابع)), 1857-1883. doi: 10.21608/ejsc.2021.226185
MLA
آيات صلاح نورالدين. "فاعلية حملات التسويق الاجتماعي في ظل الثورة الرقمية", المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2021, 77 (الجزء الثالث المجلد الرابع), 2021, 1857-1883. doi: 10.21608/ejsc.2021.226185
HARVARD
نورالدين, آيات صلاح. (2021). 'فاعلية حملات التسويق الاجتماعي في ظل الثورة الرقمية', المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2021(77 (الجزء الثالث المجلد الرابع)), pp. 1857-1883. doi: 10.21608/ejsc.2021.226185
VANCOUVER
نورالدين, آيات صلاح. فاعلية حملات التسويق الاجتماعي في ظل الثورة الرقمية. المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2021; 2021(77 (الجزء الثالث المجلد الرابع)): 1857-1883. doi: 10.21608/ejsc.2021.226185