هدفت الدراسة إلى التعرف على إدراک الأطفال من 9- 12 سنة بمفاهيم وتقنيات الذکاء الإصطناعي، حيث اعتمدت على المنهج شبه التجريبي في تصميم وتطبيق الدراسة وقياس أثر المسلسلات التلفزيونية المصرية التي تتناول هذه المفاهيم والتطبيقات وهما مسلسلي النهاية وفي بيتنا روبوت، وقد بلغ قوام عينة الدراسة (80) مفردة من الذکور والإناث في المرحلة العمرية 9- 12سنة ، حيث جاء ذلک من خلال المقابلات المتعمقة مع هؤلاء الأطفال وتوصلت النتائج إلى: استطاع أطفال المجموعة التجريبية بعد تعرضهم للمسلسلات التي تتناول فکرة الذکاء الاصطناعي وتطبيقاته أن يقدموا تعريف أقرب إلي الصحيح عن مفهوم الذکاء الاصطناعي، علي عکس طلاب المجموعة الضابطة الذين فشلوا في تقديم تعريف عن مفهوم الذکاء الإصطناعي.